الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عشان ولي العهد يشرف.. 6 نصائح سهلة للحمل بعد شهر من الزواج

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 11:20 م
هير نيوز

في معظم الأحيان، يأتي ولي العهد للزوجين السليمين اللذين يمارسان العلاقة الحميمية بشكل متكرر دون وقاية خلال عام، فحوالي 38٪ حملن بعد شهر واحد، لكن ذلك ارتفع إلى ما يقرب من 70٪ بعد ثلاثة أشهر ، و81٪ بعد ستة أشهر و 92٪ بعد 12 شهرًا.

أيضا إذا كنت تريدين الحمل وتخليتي عن وسائل تحديد النسل وأنت على استعداد لبدء محاولة الحمل. لكن جسمك لا يتصرف بسرعة، لذا تأكدي من أنك على دراية بكيفية الاستعداد والبقاء بصحة جيدة في هذه الأثناء، من أجل الحمل بشكل طبيعي.

6 نصائح سهلة حول كيفية الحمل بسرعة


1- الإقلاع عن التدخين
لا نحتاج أن نخبرك أن السجائر مليئة بالمواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تؤثر على خصوبتك أنت وشريكك. تخلص من السجائر وستشكرك صحتك على ذلك.

2-مواءمة خطة الحمل مع دورة التبويض
تتمتع النساء بالخصوبة فقط لبضعة أيام كل شهر ، لذا فإن معرفة أنك تمارس العلاقة الحميمية في الوقت المناسب سيحسن بالتأكيد فرصك في الحمل.
بمجرد إطلاق البويضة أثناء الإباضة ، ستعيش البويضة ما بين 12 و 24 ساعة ، لذا يجب إخصابها في هذا الوقت. يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش لمدة تصل إلى سبعة أيام داخل المرأة ، لذا إذا مارست العلاقة الحميمية في الأيام التي تسبق الإباضة ، فستتاح الفرصة للحيوانات المنوية للسفر عبر قناتي فالوب وانتظار خروج البويضة.

3-لا تستخدم المزلقات
حتى لو كانت مريحة أكثر ، فبعض المزلقات ليست صديقة للحيوانات المنوية ويمكن أن تسبب موت الحيوانات المنوية قبل وصولها إلى البويضة.

4-لا تفعل أي شيء لرفع درجة حرارة جسمك بعد ممارسة العلاقة الحميمية
على سبيل المثال ، ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو الاستحمام بماء ساخن. تبدأ الحيوانات المنوية في فقدان قدرتها على الحركة وقدرتها على البقاء ، كلما ارتفعت درجة حرارة بيئتها.

5-زيادة عدد الحيوانات المنوية بشكل طبيعي لدى زوجك
غالبًا ما يرتبط انخفاض عدد الحيوانات المنوية بعوامل مثل نقص الزنك أو نقص الفيتامينات. لذلك، يمكن أن يكون إجراء بعض التغييرات الغذائية طريقة رائعة لزيادة عدد الحيوانات المنوية.

6-الحفاظ على وزنك
وزنك يلعب دورًا في سرعة الحمل ، لأنه يمكن أن يؤثر على وتيرة الإباضة ، ويؤثر أيضًا على صحتك أثناء الحمل.

اقرأ أيضًا.. 

من بينها الوجبات السريعة.. 4 عادات سيئة تُسبب تأخر الحمل


7-تناول الأطعمة التي تساعدك على الحمل
النظام الغذائي ليس مهمًا للصحة فحسب ، بل يمكن أن يؤثر على خصوبتك أيضًا. يجب عليك التأكد من تضمين بعض الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي ، ومنها:
-السبانخ: تعتبر أساسية لإنتاج البويضات والحيوانات المنوية الصحية لاحتوائها على الزنك.
- الموز: غني بفيتامين ب 6 ، الذي يساعد على تنظيم الهرمونات.
- البيض والحبوب المدعمة: تساعدك في الحصول على حصتك العادلة من فيتامين د. وقد ارتبط نقص فيتامين د بزيادة معدلات العقم.
- الفاصوليا والعدس والمكسرات : تعزز الخصوبة لأنها مليئة بالبروتين النباتي الرائع!

الكلمات المفتاحية
ads