الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروب سحري موجود في مطبخك بيزود الأنوثة عند السيدات | فيديو

السبت 28/أغسطس/2021 - 12:53 م
إيمان جمال
إيمان جمال

أكدت إيمان جمال مدربة صحة أن هرمون الاستروجين هو المسئول عن زيادة نسبة الأنوثة لدى السيدات، وهو مسئول عن كل ما يخص المرأة من بداية الصوت الناعم والبشرة وملمس الجلد والتغيرات النساوية لديها.

تغيرات جسم البنت

وحذرت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوى الشربيني، المذاع على فضائية "cbc"، أن زيادة نسبة هرمون الاستروجين، أو انخفاضها يسبب مشاكل لدى السيدات؛ ولذلك يجب الحفاظ على نسبة هذا الهرمون فى الجسم لدى السيدات، ولذلك على الأم أن تكون على معرفة بكافة التغيرات التى تطرأ على جسم ابنتها، وأسبابها حدوثها.





فترة الحمل والاكتئاب

وتابعت: "يجب على الزوجة أن تعرف أسباب التغيرات الطارئة على جسمها في حال انقطاع الدورة الشهرية أو فترة الحمل؛ لأن هذا يصيب السيدات بحالة من الاكتئاب وتكسير فى المفاصل وارتفاع درجة الحرارة، وليس لها تفسير علمي هو نقص نسبة هرومو الأستروجين في الجسم".

المشروبات الطبيعية

وأوضحت أن هناك بعض المشروبات الطبيعية التي يجب على السيدة أن تكثر من تناولها لزيادة نسبة الاستروجين فى الجسم وهي اليانسون؛ لأنه يحتوي على مادة اسمها استروجين وهي مسئولة عن زيادة نسبة الهرمون في الجسم؛ فلذلك ينصح بتناول 3 أكواب من اليانسون يوميًّا، على أن يكون المشروب دافئًا مع ملعقة سكر واحدة".

ads
ads