الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوزي بيشرب سجاير.. ينفع أحرمه من العلاقة عشان يبطلها؟.. أزهري يُجيب

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 07:33 م
هير نيوز

انتقد الشيخ أحمد الصباغ أحد علماء الأزهر الشريف، متصلة من القليوبية؛ بسبب سؤالها، قائلاً: "هي بقت نغمة ماشية فى الدنيا كل زوجة زوجها مزعلها وتغضب عليه تقول همنع نفسي عنه واحرمه من ممارسة العلاقة الزوجية".



وبادل "الصباغ" خلال لقائه ببرنامج "اسأل دعاء"، تقديم الإعلامية دعاء فاروق المذاع على فضائية "النهار": "لو راجل زعل من مراته ومنع نفسه عنها ورفض ممارسة العلاقة الزوجية ماذا سيكون رد الزوجة فى هذه الحالة؟".

واستشهد بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم والذي قال فيه: "لا يَحِلُّ لِلْمَرْأَةِ أنْ تَصُومَ وزَوْجُها شاهِدٌ إلَّا بإذْنِهِ، ولا تَأْذَنَ في بَيْتِهِ إلَّا بإذْنِهِ، وما أنْفَقَتْ مِن نَفَقَةٍ عن غيرِ أمْرِهِ فإنَّه يُؤَدَّى إلَيْهِ شَطْرُهُ".

وأضاف، أنه لا يجوز شرعا فى أى حال من الأحوال منع الزوجة زوجها من ممارسة العلاقة الزوجية طالما إنه لا يوجد سبب شرعي يمنع ذلك، موضحا: "خدي زوجك فى حضنك وتحدثي معه بهدوء واطلبي منه أن يتوقف عن التدخين وكرري مطلبك واستخدمي أساليب مختلفة لحين الإقلاع عن التدخين".

اقرأ أيضًا..

وقالت المتصلة وتدعى "إيمان" من القليوبية: "زوجي يدخن السجائر فهل ينفع امنع نفسي عنه فى العلاقة الزوجية علشان يبطل عن تدخين السجائر؟". 

ads
ads