الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعراض التهاب المفاصل وطرق علاجه

السبت 02/أكتوبر/2021 - 11:01 ص
هير نيوز

يعتبر التهاب المفاصل هو أحد المشكلات المؤرقة لأي فتاة؛ لأنه لا يعطيها فرصة للتمتع؛ بسبب الآلام الشديدة التي يسببها المصابة به، ولكن هناك العديد من العلامات التي تخبرك أنك مصابة بمرض التهاب المفاصل.

كشف موقع "هيلث لاين" أن التهاب المفاصل (التهاب مفصل أو أكثر) هو السبب الرئيسي لألم اليد، وهو يمكن أن يحدث في أي مكان في الجسم ولكنه شائع بشكل خاص في اليدين والمعصم.

وأكد الموقع، أنه يوجد أكثر من 100 نوع مختلف من التهاب المفاصل، ولكن أكثرها شيوعًا هي هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

الفصال العظمي

وأضاف الموقع، أنه يصيب الفُصال العظمي عادةً كبار السن، وعلى مر السنين، تعاني مفاصل اليدين من الكثير من البلى.

يعتبر الغضروف المفصلي هو نسيج زلق يغطي نهايات العظام؛ مما يسمح للمفاصل بالتحرك بسلاسة، وتأتي المشكلة مع انخفاضه تدريجيًا، قد تبدأ الأعراض المؤلمة في الظهور.

التهاب المفاصل الروماتويدي

يعتبر مرض التهاب المفاصل الروماتويدي، هو مرض مزمن يمكن أن يصيب أجزاء كثيرة من الجسم، وهو. يتسبب في التهاب المفاصل؛ مما يؤدي إلى الألم والتصلب.

غالبًا ما يبدأ في اليدين أو القدمين، ويؤثر على نفس المفاصل على جانبي جسمك؛ ولذلك يجب أن تتعلم.

أعراض التهاب المفاصل

وبين الموقع، أن من أعراض التهاب المفاصل: ألم خفيف أو حارق في مفاصل الأصابع أو ألم في الرسغ بعد الإفراط في الاستخدام (مثل الإمساك الشديد أو الحركة المتكررة) ألم في الصباح وتيبس في المفاصل.

وأردف الموقع أن هناك العديد من الآثار الجانبية التي تنتج عن الالتهاب، وذلك مثال إحساس بالطحن، أو الصريف، أو الرخاوة حول مفاصل الأصابع. الخراجات الصغيرة في نهاية الأصابع.

علاجات التهاب المفاصل

وتشمل علاجات التهاب المفاصل الشائعة: الأدوية لعلاج أعراض الألم وحقن التورم من التخدير طويل الأمد أو الستيرويدات تجبير المفاصل، خلال أوقات طرق العلاج المهني العلاج الطبيعي لجراحة الاستخدام المفرط.

ads
ads