الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

9 فوائد للتلوين لاستقرار الحالة النفسية

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 07:00 م
هير نيوز

تعتبر دفاتر التلوين من الأشياء المحببة لدى الكبار والصغار، ودفاتر التلوين هذه تشبه دفاتر تلوين الصغار التي اعتدنا عليها، لكنها هذه المرة لاستخدام الكبار فتكون بالأبيض والأسود ويستخدم الأشخاص الألوان لإضافة البهجة والسعادة على الرسومات.

فيجد الأشخاص في هذه الدفاتر مساحة للتعبير والهواية وأيضا للتنفيس عن الضغوطات النفسية التي تواجههم، فهي اختيار مثالي للراحة النفسية، وكسر الروتين والتخلص من الضغط النفسي والعصبي، وراحة العقل من التفكير الزائد.

رواج كبير

وتلقى هذه الدفاتر رواجًا كبيرًا بين عامة الناس على مختلف وظائفهم وثقافتهم وميولهم، ولها العديد من الفوائد النفسية، فبحسب علم النفس فإن الألوان لها تأثير كبير على جميع خلايا الجسم، وكل لون له تأثير خاص على الجهاز العصبي والحالة النفسية.

القدرة على التركيز

كما يسهم التلوين في تحسين القدرة على التركيز الضعيف في الوقت الحالي نتيجة الهموم والمشاكل اليومية والضغوطات الحياتية،
يسهم التلوين في إطلاق العنان للخيال جهة الإبداع في تلوين اللوحات بألوان مميزة تحمل معنى خاص للشخص الذي يمارس التلوين، يساعد التلوين في حل الكثير من العقبات والمشاكل التي قد تواجهنا أحيانا ولا نجد لها حل، حيث أن الهدوء الذي يعكسه التلوين على أدمغتنا يجعلها أكثر قدرة على التفكير والتحليل والخروج بحلول منطقية لكافة المشاكل.

التأمل

التأمل هو فرصة مثالية للدماغ للراحة والعمل بكفاءة لاحقا، والتلوين من المحفزات الطبيعية التي تجعل الدماغ يدخل في حالة من التأمل الهادئ الغني بالافكار الملونة كالألون المستخدمة في التلوين، يساعد التلوين على تهدئة الأعصاب وتخفيف الإرهاق والتوتر الذي يعصف بنا يوميا سواء في العمل او العائلة.

فرصة مثالثة

يعد التلوين فرصة مثالية لتحسين كفاءة الانسان وزيادة الترابط بين النظر وحركة اليدين، وبالتالي يحسن كثيرا من القدرات الحركية للانسان، التلوين مفيد جدًا في التخلص من الافكار السلبية والتحرر منها.