الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"ماجي جبران".. أم الفقراء والمهمشين التي كرمها الرئيس السيسي

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 06:51 م
هير نيوز

اختارت أن تكون أمًّا لجميع الأطفال، ورشحت أكثر من مرة لجائزة نوبل للسلام، فهي "أم القاهرة"، أو "الأم تريزا المصرية"، أو كما يعرفها الأطفال وأولياء الأمور في الأحياء الفقيرة "ماما ماجي"، وهذا هو الاسم الذي يتناسب مع ما تقوم به حيث ترتبط سعادتها بسعادة الجميع من حولها، القاعدة التي أسست من خلالها جمعية "Stephen's Children".

ماجدة جبران

هي سيدة مصرية ، تخرجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعد دراسة علوم الكمبيوتر، وبعد التخرج عُينت أستاذًا جامعيًا لعلوم الحاسب في الجامعة الأمريكية، وهي متزوجة ولديها ابن وابنة.

وفي عام 1989 أنهت عملها الأكاديمي وأنشأت جمعية "Stephan's children" الخيرية والتي تهدف إلي تحسين أحوال الأطفال المسيحيين المعيشية والأسر التي تعيش في المناطق الأشد فقرًا في قري صعيد مصر، وكانت تقدم المساعدة للأطفال المسلمين الفقراء أيضًا.

مصير الأطفال المهمشين

وهبت "ماما ماجي" حياتها لتغيير مصير الأطفال المهمشين فتركت المهنة الأكاديمية المميزة؛ من أجل الأطفال، فمنذ عام 1989، وفريق "ماما ماجي" يسير على خطى غيّرت حياة آلاف الأطفال لتزويدهم بالدعم النفسي والتعليم والعناية الصحية والأهم من كل هذا الكرامة وحياة إنسانية يستحقونها.

تمكنت من خلال الجمعية مساعدة أكثر من 30 ألف أسرة مصرية، تنتشر فروع الجمعية في معظم محافظات مصر، وبلغ عدد متطوعيها أكثر من 2000 متطوع، وترشحت "ماما ماجي" 4 مرات لجائزة نوبل للسلام آخرها عام 2020.

ماما ماجي

حصدت "ماما ماجي" العديد من الجوائز والتكريمات، فقد منحها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جائزة صناع الأمل في الوطن العربي في 2017 من بين 65 ألف مشارك من 22 دولة، كما حصلت على جائزة المرأة الدولية للشجاعة "IWOC" من وزارة الخارجية الأمريكية، وأيضًا كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مارس 2018 خلال احتفالية المرأة المصرية، ومنحتها "ميلانيا ترامب" قرينة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" جائزة "سيدات الشجاع" الدولية في 2019.

ads
ads