السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نانسي ماهر توضح متى ينفد رصيد الحب؟

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 04:01 م
هير نيوز

أكملت نانسي ماهر؛ استشاري العلاقات الأسرية ومرحلة المراهقة تحليلها للعلاقات والاستشهاد بالأعمال الفنية وتحليلها، وإسقاطها على الواقع، لتسهيل عملية الفهم، وهذه المرة كشفت متى يمكن أن ينفد رصيد الحب، من خلال  تحليل قضية حكايتي مع الزمان التي طرحت في مسلسل إلا أنا.


متى ينفد رصيد الحب؟

وأوضحت ماهر كيف تمكنت هذه القصة من إيضاح كيف ومتى ينفد رصيد الحب، موضحة أنه ينفد بشكل مشترك من الطرفين.


 


الوحش يغلب الحلو

بمعنى أن من أجهدك في علاقته،  فكانت علاقته بك كلها استنزاف لك ولسعادتك وطاقتك، فتأتي وقت ضيقك لتفكر في محاسن علاقتكم فلا تجد إلا السيئ، فهذه الخطوة الأولى قبل أن ينفد رصيد الحب.

 

عمق المشاعر

وذلك عندما تصبح التصرفات السيئة تلمس في مشاعر دقيقة وعميقة مثل الخيانة أو العنف اللفظي أو الجسدي وعدم الاحترام أو إلغاء الشخصية، ومثل هذه الأمور وغيرها تسبب جروحًا عميقة وباقية، وتبقى آثارها مترسخة بداخلنا، وخصوصًا إذا لم نستطع التعامل معها ومعالجتها بشكل صحيح، وهذه الخطوة الثانية قبل أن ينفد رصيد الحب.

 



عدم الاستجابة

على الرغم من تكرار شرحك لما تعانينه من آلام وجراح تسببها تصرفاته لك، إلا أنه يكرر تصرفه كل مرة وخطأه الذي يجرحك، سواء عن قصد أو بدون قصد، وهنا يكون قد اقترب أن ينفد رصيد الحب.


العند والمكابرة

وذلك عند تصميم الشخص على عنادك وفعل عكس ما تريدين دون مراعاة مشاعرك، أو ينفي تماما الخطأ ويصمم أنه على صواب، وأنه الوحيد الذي  يفهم والجميع على خطأ.

 

التجاهل والازدراء

وأحيانًا تصل لحد السخرية، وذلك عندما يستهزئ هذا الشخص بمشاعرك أو "يستهيف" كلامك ويشعرك أنه لا فائدة منه، أو حتى شخصية "حساسة بزيادة بتدور على النكد وخلاص"، كلها تصرفات تجعلك تأتين في لحظه وتقولين: "عفوا.. لقد نفذ رصيد حبنا لكم".


اقرأ أيضًا..

4   خطوات لبقاء شريك حياتك في «قفص الزوجية»


5  طرق للتعامل مع الزوج "المزاجي"


احذري.. عدم غيرة وقلق زوجك عليكِ علامة على تراجع حبه


«إزاي اتعامل مع تجاهل جوزي ليا؟».. واستشاري علاقات أسرية: «اهتمي بالعلاقة»


ads
ads