الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رضوى الشربيني» تُقدم 8 نصائح للخروج من الوحدة

الإثنين 14/مارس/2022 - 09:44 م
هير نيوز

قدمت الإعلامية رضوى الشربيني من خلال برنامجها "هي وبس" المذاع على قناة " cbc سفرة"، عدة نصائح للتخلص من الشعور بالوحدة، ومنها البحث عن الأشياء التي تسبب السعادة حتى لو كانت مؤقتة، كالاستماع لأغنية تسعدك لمدة 5 دقائق، أو الرقص، أو مشاهدة فيلم، فأي شيء يملأ وقت الفراغ سيقلل من إحساسك بالوحدة.




تعلم أشياء جديدة

وأضافت رضوى الشربيني، قائلة: "أنا كنت عاوزة أتعلم جيتار من وأنا صغيرة، فقررت دلوقتي إن اتعلم جيتار"، مشيرة إلى أنه لا يجب أن يكون بحياة المرء شخص معين وتحديدًا رجل، حيث أن المرأة المطلقة والفتاة غير المرتبطة تشعر دائمًا بالوحدة


كما أشارت أن عدم الارتباط بشخص هو أفضل من التواجد في علاقة مع شخص لا يُحبك أو يحترمك لأن النتيجة أيضًا ستكون التعاسة والوحدة.

 

وجود الأشخاص



وأكدت رضوى الشربيني، أنه يمكن اختيار أشخاص أخرى في حياة المرأة لكي تستمتع بوقتها معهم، كالأب، الأم، صديقة، صديق، مدير، مديرة، فالوحدة لا تساوي عدم وجود رجل بحياتك.


وحذرت "رضوى"، من الابتعاد والانغلاق على نفسك لأن الإحساس بالوحدة قد يجعلكِ تشعرين بالرغبة في الانعزال فلا تستسلمي لهذا الشعور، كما نصحت رضوى بمساعدة أشخاص من حولك إذا لم تجدي من يُساعدك، كالذهاب لدار أيتام أو مسنين، النزول للشارع ومراقبة الناس واختيار من يحتاج المساعدة وساعديه.

تربية الحيوانات

ونصحت "رضوى"، بتربية الكلاب والقطط، أو أي نوع من الحيوانات، وإذا لم تستطيعي التغلب على شعور الوحدة فالجأي لأخصائي نفسي أو "لايف كوتش".


الانبساط بمفردك

واختتمت "رضوى" قائلة: "لو قدرتي توصلي إنك تنبسطي لوحدك عمرك في حياتك ما هتحسي بالوحدة، لو قدرتي تهيئي لنفسك جو في بيتك أو شغلك إن أنا هنبسط وتحطيها في عقلك هتنبسطي، لو احتاجتي للطبطبة، طبطبي على نفسك، لأن بعد ربنا أنا وإيدي مش هتكون بطبطب عليا عشان محتاجه حاجه بس بتطبطب عشان بتحبني".


اقرأ أيضًا..

تغلبي على الشعور الوحدة بـ 7 نصائح ذهبية



ads