الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نفسي: «14 صفة لو لقيتيها في الراجل مترتبطيش بيه»..فيديو

الأربعاء 16/مارس/2022 - 02:50 م
هير نيوز


حذر الدكتور أحمد عمارة استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية، من عدة سمات تُخبرك أن الطرف الآخر غير مناسب للارتباط، ومنها عدم احترامه لعائلته وعائلتك، أو الأنثى بصفة عامة، والحديث عن العائلة بشكل سلبي، أو يُحرضك على عائلتك، وذلك خلال لقائه  في برنامج "هي وبس" المذاع على قناة "cbc سفرة"، مع الإعلامية رضوى الشربيني.




عدم تحمل المسئولية 


وأضاف عمارة، أنه من السمات السلبية أيضًا عدم تحمله المسئولية والاعتماد عليكي ماديًا بشكل دائم، أو أن يكون كثير الكذب والتأليف، واختلاط القصص، وأيضًا ألا يكون متقبلًا للنقاش، فإذا أردت أن تعيشي في سجن طوال حياتك فاختاري شخصًا لا يقبل النقاش.

 



التكبر


وأشار عمارة، إلى أن الرجل الذي يتكبر على الناس ويتعامل مع فئات المجتمع بتعالي واحتقار ولا يُراعي مشاعر الآخرين، أو يرى حيوانًا يتعرض للتعذيب ولا يُبالي، فهذا الرجل لن يُراعي مشاعرك، ولن يهتم بتعبك أو مرضك.


اقرأ أيضًا..


اهربي فورًا.. 8 علامات تؤكد أنك في علاقة «مؤذية»



 





الشخص الاعتمادي


وأوضح أن الشخص غير المستقل بفكره أو قراره، وليس لديه القدرة على اتخاذ القرار، فهذا الشخص لديه مشكلة كبيرة وتظهر هذه المشكلة في بداية العلاقة، كما أن الشخص المهتم بالماديات ولا يكترث للجانب الروحاني، خطر لأنه يؤثر على نفسه وعليكِ.

 



الشخص الذي يقارنك بالآخرين


كما حذٌر عمارة، من الشخص الذي إذا خاصم فجر؛ حيث إنه إذا اختلف معكِ أو خاصمكِ، يُفشي أسرارك ويتعامل معك بمنتهى القسوة والشدة والإهانة، والشخص الذي يضعكِ في مقارنة دائمًا مع غيرك ويُقلل من شأنك، فهذا يُسمى التحكم بالتقليل، ويشعر هذا الشخص دائمًا بالنقص بسبب التربية الخاطئة من الأهل، وأيضًا الشخص الذي لا يُراعي الحلال والحرام، ولا يؤتمن على الأسرار، فكل هذا يوضح أنه لا يؤتمن على عرض أو مال.

ads
ads