الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مي الغيطي ليست الأولى| فنانات مصريات شاركن في أفلام عالمية

الجمعة 10/فبراير/2023 - 09:01 م

تشارك الفنانة الشابة مي الغيطى أولى تجاربها في السينما العالمية، وذلك من خلال فيلم بريطاني وهو "Due Dating"،الذي يخرجه دانيل باكيت وتشارك البطولة رولاند ستيرلينج وجيد أشا وأليكس كروكفورد.


وتجسد مي الغيطي خلال أحداث فيلم Due Dating، دور "بيرشا" وهي امرأة جذابة وتعيش قصة حب كبيرة.


وتعد مي الغيطي هي الحبيبة السابقة لبطل الفيلم "كول" -رولاند ستريلينج، ويحد بينهم عدة مشكلات، ويحدث خيانة بينهما، ولكنها لم تتركه وتظل تسير بينهما الأحداث.




وإذا كانت مي الغيطي اقتحمت أسوار العالمية، ولكنها ليست الأولى التي شاركت في أفلام أجنبية، إذ تضم القائمة أسماء كثيرة.


"هير نيوز" ترصد خلال السطور التالية مجموعة من الفنانات المصريات شاركن في أفلام عالمية وهن:




سامية جمال


في عام 1954 تم إنتاج فيلم أمريكي بعنوان Valley Of The kings، أو "وادي الملوك"، أخرجه المخرج العالمي روبرت بيروش، ومن بطولة روبرت تايلور، والممثلة الجميلة إليانور باركر، وكارلوس تومبسون.


ظهرت الراقصة سامية جمال في مشهد راقص قصير، وتم الترويج لرقصتها في إعلان الفيلم تحت عنوان "مع الراقصة سامية جمال، في رقصة الحورية".




فاتن حمامة


شاركت الفنانة فاتن حمامة في الفيلم الأمريكي "القاهرة"، Cairo، من بطولة جورج ساندرز وقدمت "فاتن" دور فتاة تدعى "أمينة"، وكانت جيدة للغاية في نطقها للغة الإنجليزية، ولم تكن بحاجة إلى دوبلاج لصوتها مثل بعض العرب الذين شاركوا في أفلام أجنبية.


وكان  الفيلم الأمريكي "القاهرة"، Cairo ، من إنتاج شركة "مترو جولدن ماير"، وتدور قصته حول لص أمريكي قضى عقوبته بالسجن في بلاده ثم يتجه إلى القاهرة من أجل سرقة مجوهرات توت عنخ آمون من المتحف المصري، لكن "لعنة الفراعنة" تصيبه بعد إتمام عملية السرقة.




كوكا


الفنانة الكبيرة "كوكا" التي اشتهرت بأدوار المرأة البدوية، من أبرز أعمالها فيلم "رابحة" مع بدر لاما وسراج منير، وفيلم "عنترة بن شداد" مع فريد شوقي، وفيلم "أونكل زيزو حبيبي" مع محمد صبحي، رشحها أحد المخرجين البريطانيين لبطولة فيلم "Jericho - تاجر الملح" بعد أن نالت إعجابه بدور الفتاة السمراء في المسرحية الأمريكية "صندوق الدنيا"، وبعد قيامها ببطولة الفيلم، عُرض عليها العديد من أدوار البطولة، ما استوجب إقامتها خارج البلاد، لكن خطيبها نيازي مصطفى "وقتها"، رفض هذه العروض وطالبها بالعودة إلى مصر، فعادت وتزوجت منه.




سميرة أحمد وفتحية شاهين وليلي فوزي


وضم الفيلم الإيطالي إبن كليوباترا أو Il Figlio di Cleopatra إنتاج 1964، نخبة من أبطالنا الجمال ومنهم يحيى شاهين وسميرة احمد وشكري سرحان وحسن يوسف وليلى فوزى ومحمود فرج وزكى إبراهيم وفتحية شاهين والفيلم بطولة مارك دامون شجيع السينما الامريكية.


أحداث الفيلم (في سياق درامي تاريخي) حول شاب “ابن كيلوبترا ويوليس قيصر” يعيش في حقبة حاكم فاسد اسمه “بترونيوس”، يحاول أن يحاربه من أجل تعزيز السلام في المنطقة.


 


هالة صدقي


كما شاركت الفنانة هالة صديقي في فيلم "الإسكندر الأكبر الصغير" Young Alexander the Great، مع الفنان شريف رمزي، والفنان سامي العدل، وقدمت دور والدة سام هيوجن، الذي قدّم دور "الإسكندر".



ads
ads