السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو مدمنة قهوة» سر شرب الماء قبل قهوتك الصباحية

الإثنين 24/أبريل/2023 - 05:20 م
شرب القهوة
شرب القهوة

يعتمد عدد كبير من السيدات على القهوة كمشروب صباحي لزيادة تركيزهن أثناء العمل، ولدفع الطاقة في الجسم بعد الاستيقاظ مباشرة، وذلك بفضل محتواها من الكافيين، على الرغم من الفوائد الصحية للمشروب، إلا أنها ليست العادة الأفضل والأصح في بداية اليوم.




القهوة صباحا ليست عادة صحية

يتمثل تناول القهوة بمجرد استيقاظكِ من إنتاج الكورتيزول في جسمكِ مما يجعلكِ تشعرين بمزيد من التوتر والقلق، ويمكن أيضاً أن تزيد مؤقتاً من الكورتيزول، هرمون الإجهاد الأساسي في الجسم، والذي يكون مرتفعا بالفعل بشكل طبيعي عند الاستيقاظ.

قد تتعرضين أيضًا لسوء الهضم، فعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث التي تثبت أن القهوة تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، إلا أن بعض الناس يمكن أن يعانوا ارتداد الحمض المريئي وعسر الهضم وأعراض أخرى غير مريحة بعد ارتشاف قهوتهم على معدة فارغة، لهذا فإن الطريقة المثالية لبداية اليوم هي شرب الماء أو تناول الإفطار قبل القهوة.




الماء أفضل مشروب على الريق

عادة ما يفقد الجسم حوالي لتر كامل من الماء أثناء الليل، لذلك نستيقظ في حالة من الجفاف، ومع تناول فنجان القهوة الصباحي قبل دفعة مناسبة من الماء، يمكن أن يزيد من جفاف الجسم.

وعلى الرغم من أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة يمكن أن تسهم إلى حد ما في الترطيب، إلا أنها ليست فعالة مثل الماء، ونظراً لأن الكافيين مدر للبول، مما يسبب لكِ التبول بشكل متكرر أكثر مما لو التزمتي بالماء، وهذا يعني أنه حتى لو كانت قهوتكِ الصباحية تجدد الجسم في البداية، فسوف تصابين بالجفاف.




بالنظر إلى الفوائد الصحية للقهوة وتنشيط الكافيين، لا يوجد سبب لانقطاعه عن روتين الصباح تماماً، المفتاح يتمثل في ضبط عاداتكِ والوصول إلى الماء قبل تناول مشروبكِ اللذيذ.


اقرأ أيضًا..

ads