الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القهوة والشاي الأخضر» 6 وصفات طبيعية لتطويل الشعر ومنع التساقط

الجمعة 21/أبريل/2023 - 10:24 م
تساقط الشعر
تساقط الشعر

في حين أن فقدان بعض الشعر أمر طبيعي، فإن سقوط الشعر بشكل بكميات كبيرة في البالوعة أو فرشاة الشعر، هو أمر مقلق. وهنا يجب عليكي إجراء بعض التغييرات على نمط حياتك لإعادة نمو الشعر ومنع سقوطه.

لذا، جمعنا لكي عدد من الوصفات الطبيعية من منزلك وبدون تكاليف باهظة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها اليوم..

 

الشاي الأخضر


بالإضافة إلى فوائده العديدة للصحة والجمال، قد يساعدك الشاي الأخضر في الحصول على شعر أحلامك.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر في تقليل الهرمون الذي يقلص بصيلات الشعر. وشطف شعرك بالشاي الأخضر قد يحارب أيضًا تساقط الشعر ويمنع جفاف فروة الرأس.

 

الليمون والعسل


قشرة الرأس أمر مزعج للغاية، وهذه الرقائق البيضاء هي سبب من أسباب سقوط الشعر، ولمعالجتها دور رئيسي في إعادة نمو الشعر بشكل صحي وسليم. ولهذا يمكن أن يساعدك الليمون.

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد في التخلص من القشرة، وللاستفادة منه، يمكنك خلط الليمون مع العسل، وتدليك فروة الرأس بشكل جيد، ثم استخدمي الشامبو الخاص، وكرري الأمر مرة واحدة كل أسبوع.

 

مسحوق القهوة


فنجان القهوة الصباحي، هو المشروب المفضل للعديد نم الناس الذين لا يمكنهم بدء يومهم سوى بإحتساء فنجان من القهوة لإستعادة النشاط.

ولكن لحظة، لا تتخلصي من القهوة المخمرة والمتبقية في الفنجان، حيث يمكنك استخدامها لتدليك فروة رأسك قبل الحمام، فالكافيين يحفز نمو الشعر ويمنع التساقط.

 

تدليك لفروة الرأس


يمكن أن يساعدك تدليك رأسك في نهاية يوم طويل على الاسترخاء ونسيان كل التوتر. بالإضافة إلى خصائصه المهدئة، يمكن لتدليك فروة الرأس أن يحسن تدفق الدم ويجعل شعرك يبدو أكثر كثافة وسمكًا.

يمكنك وضع بعض الزيوت الطبيعية في خليط على يدك، ثم البدء في تدليك فروة رأسك بهدوء. كرري الأمر من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

 

تخلصي من غطاء الوسادة القطني


أغطية الوسائد القطنية تمتص الزيوت الطبيعية من شعرك، وتترك خصلات شعرك جافة وعرضة للتكسر. وعلى العكس، الأغطية الحريرية أو الساتان تساعد شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة التي يحتاجها بشدة ويقلل من الاحتكاك الذي يسبب العقد والتشابك.

 

ارتداء قبعة الاستحمام للنوم


ستساعدك قبعة الاستحمام على إعادة نمو شعرك. عندما ترتدي قبعة الاستحمام في السرير، فإنها تحبس الرطوبة التي يحتاجها شعرك للبقاء بصحة جيدة وتجعل فروة رأسك تنتج المزيد من الدهون.


إقرأ أيضًا

«تساقط الشعر وإنعدام الرغبة الجنسية» 6 مخاطر تفقدك أنوثتك والسر قلة النوم


ads