الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية للتخلص من ألم الانفصال عن الشريك

الخميس 27/أبريل/2023 - 01:59 م
التركية نسليهان
التركية نسليهان

الألم؛ مشاعر طبيعية يمر بها الإنسان، وتكمن المشكلة في صعوبة تقبل ذلك الشعور، فبعد أن كان حبيبك السابق مصدر للحب والأمان، الآن قد أصبح مجرد ذكرى سابقة يشوبها شعور بالحطام والألم.


والانفصال عن الشريك عندما يصبح واقعاً، من الأفضل التخلي عن الماضي مهم كان ذلك يشكل صعوبة، وإيجاد وسائل جديدة لملء الساعات، والاحتياجات التي اعتاد شريكك السابق إشباعها وتوفيرها لك، من خلال عدة خطوات:


 


تأجيل الفضول


إذا كان قلبك مازال متعلقاً بشريكك السابق، ويضخ وجعًا لذلك، فمن الجيد إلغاء كل حساباته لديك، فقد يكون ذلك أفضل ما يمكنك فعله في الوقت الحالي، عندما يكون قلبك مازال ضعيفاً، فمن الخطير أن تتركي نفسك عُرضة لمتابعة أخباره وصوره؛ فذلك سيذيد الألم طولا وعمقا.


 


إعادة اكتشاف الهوية


اكتشفي نفسك من جديد، تعرفي على مواهبك ورغباتك وأهدافك، وأجبري نفسك على استكشاف أنشطة جديدة وأشخاص جدد، فهذه وسيلة تحفّز دماغك على التفكير في أشياء جديدة، ستشتت ذهنك بعيدًا عن الماضي، بدلاً من العيش في الذكريات الأليمة.




عامل الوقت شاف


اعطي لروحك الوقت حتى لو كان  قلبك يحتاج إلى شيء ما لإبعاد شعورك بالانفصال العاطفي المؤلم، والحقيقة أن الزمن يشفي كل الجروح، ويسمح لنا بنسيان ما يزعجنا لأنه مع الوقت، والتجارب الجديدة سيشغلان حيز أكبر في تفكيرنا وعقولنا، ويعد الانخراط في في أنشطة وفعاليات جديدة، أو ممارسة الرياضة خيارات وفرصاً إيجابية للشفاء ببساطة، من المهم إدخال أنفسنا في أمر مختلف يساعدنا على المضي قدمًا.


 


نُضج بعد تشوه


برغم كم الألم الذي تشعرين به، ولكن كوني على إيمان أنك ستزدادين خبرات وعلم يرفع من وعيك ونضجك، مما يضيف لك نتائج جيدة في علاقتك القادمة.


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضا..

هل يمكن أن يتحول حبيبك إلى صديقك بعد الانفصال؟

ads
ads