السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلي بالك| قدمي ساعتك 60 دقيقة بعد منتصف الليل مع بداية التوقيت الصيفي

الخميس 27/أبريل/2023 - 08:17 م
التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

يتم اليوم البدء في تطبيق التوقيت الصيفي، حيث تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل، ووفقًا لهذا التوقيت الجديد، سيتم تحريك عقارب الساعة إلى الأمام بمقدار ساعة واحدة، ليصبح التوقيت الرسمي لمصر هو الساعة 1 من بعد منتصف الليل، ويأتي هذا التغيير في إطار جهود الحكومة لتوفير الطاقة، وتحقيق الاستدامة البيئية، على أن يستمر التوقيت الصيفي سيستمر حتى نهاية فصل الصيف. 



متى ينتهى العمل بالتوقيت الصيفي؟

ويستمر العمل بنظام التوقيت الصيفي، بدءا من غد الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الجاري، وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف مناخيةومتغيرات اقتصادية صعبة.  

وكان مجلس الوزراء أعلن عن بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من الجمعة الموافق 28 أبريل 2023، والذي يستمر حتى يوم 26 أكتوبر 2023. 



نظام العمل بالتوقيت الصيفي

ونظام التوقيت الصيفي هو بمثابة تغيير للتوقيت الرسمي مرتين سنويا ما بين فصل الصيف والشتاء مرتين سنويا، حيث تتم إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، وتقدم عقارب الساعة بستين دقيقة، أما بالنسبة للرجوع إلى التوقيت الشتوي فيتم في فصل الخريف. 




والهدف من زيادة الساعة القانونية للتوقيت الرسمي، هو تبكير ساعات العمل ساعة، لكي تصبح ساعات النهار الأكثر في الوقت حتى تزداد تدريجيا من بداية الربيع حتى ذروة فصل الصيف. 

 

ads