الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد منشور مصطفى درويش المؤثر| طبيب يكشف سر الوفاة (فيديو)

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 01:40 م
مصطفى درويش
مصطفى درويش

أحدث المنشور الذي كتبه الفنان الراحل مصطفى درويش ضجة واسعة، عقب نشره عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قبل وفاته بساعات معدودة.

جاء في المنشور: «هو أنا بس اللي مابقتش عارف أنام» ثم توفي بعدها بساعات، وهو ما جعل الناس تتساءل في خوف، وترقب هل يمكن أن يتسبب عدم النوم في الوفاة ؟، وتعتبر قلة النوم من أكثر الأشياء التي تؤثر على صحة الناس".

 مما دفع الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، لكشف تفاصيل رحيل الفنان مصطفى درويش المفاجئ، وتفسيره لمدى تأثير قلة النوم على الإنسان.


علاقة النوم بالسرطان

وأكد الخياط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»، أن من ينامون بشكل منتظم بداية من الساعة التاسعة مساءً أو الحادية عشر تقريبا، وعلى أقصى تقدير، ويستيقظون في السادسة صباحًا؛ يقل لديهم مُعدّل حدوث الإصابة بمرض السرطان؛ بسبب قوة جهاز المناعة بهذا الروتين الصحي للنوم .


عدو الإنسان

وأوضح «الخياط»، أن القلق يعتبر بمثابة عدو للإنسان، والأرق الشديد وعدم النوم والضغط النفسي من أهم الأسباب التي تقضي على حياة الإنسان سريعا، ثم يلي ذلك التدخين، ناصحًا المواطنين بالنوم الجيد، وأخذ كفايتهم من الراحة؛ لأن هذا يؤدي إلى ضغط شديد؛ وقد يتسبب في انقباض الأوعية الدموية؛ مما يؤدي إلى جلطات في القلب أو المخ .


الراحل مصطفى درويش

يذكر أن الفنان مصطفى درويش، من مواليد 11 يناير 1980 ورحل أمس الاثنين عن عالمنا، وقد شارك في أعمال درامية وسينمائية ناجحة، وحقق شهرة واسعة في وقت ليس بطويل، وقد رحل تاركا عدد كبير من المحبين يحزنون لأجله، وداعيين له .

نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 اقرا أيضا..

وفاة الفنان مصطفى درويش عن عمر 43 عاما

ads
ads