الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بروفيسور سويسري: «الحليب فقد قيمته الغذائية وأصبح مجرد مادة صناعية منذ عام 1983»

الأربعاء 03/مايو/2023 - 07:00 م
هير نيوز

في تصريح مثير للدهشة، صرح البروفيسور توماس راو، رئيس الأطباء في عيادة باراسيلوس الطبية في سويسرا، قائلا: "الحليب تغير وأصبح مجرد مادة صناعية غذائية، وأصبح يحتوي على نسبة عالية جدا من بروتين الحليب بالإضافة إلى فقدانه إلى الأحماض الدهنية من نوع اوميغا 3 وعناصر أخرى وذلك منذ العام 1983 ".

الحليب فقد قيمته الغذائية منذ عام 1983




الحليب هو إحدى أهم المصادر الغذائية للإنسان وللحيوان ويوجد على هيئة سائل أبيض اللون، كما تشكل المصدر الأول للبروتين والكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى الهامة للجسم كالمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم والفيتامينات مثل فيتامين (أ) وفيتامين د وفيتامين (ب12) بالإضافة إلى الفسفور  والبوتاسيوم .

ويوجد الحليب في الأصل على هيئة سائل ويتم تحويلها طبقا للمنتجات المشتقة منها كالزبادي والزبدة او الجبن أو اللبنة. وتمر بعدة مراحل عند انتاجها في المصانع ابتداءا من عملية البسترة مرورا بالترشيح والتقشد وأنتهاءا بمرحلة المعالجة الحرارية الفائقة.

فوائد الحليب





ومن أبرز فوائد الحليب:

نمو وصحة العظام
تعزيز صحة القلب

كما أشارت دراسة بحثية  نُشرت في مجلة Current Cardiovascular Risk Reports عام 2011، بمساهمة الحليب في خفض معدل ضغط الدم. وتخفيف أعراض الإكتئاب وذلك لاحتوائها على معدل عال من فيتامين د. بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، والحفاظ على صحة الإنسان ومنع تسوسها وفقدانها.

الحليب وتقليل فرص الإصابة بالسرطان




يساعد الحليب في تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان ومن أبرزها سرطان القولون والمبيض. كما يساهم في تقليل الوزن وكبح الشهية.



أقرا ايضا..

ads