السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش السليكون»| أنواع شامبو لا تستخدميها لشعرك في فصل الصيف

الجمعة 05/مايو/2023 - 04:35 م
شامبو شعر
شامبو شعر

تتأثر البشرة والشعر بالطقس بشكل كبير سواء كان ذلك من برودة الشتاء أو حرارة فصل الصيف، ولذلك عليك اتباع روتين معين للحفاظ على صحة شعرك وجماله حسب الطقس الذي يتعرض له ويؤثر عليه.

ويمكنك الابتعاد عن بعض أنواع المنتجات التي تسبب جفاف الشعر خلال فصل الصيف، والتي أبرزها الشامبو فهو الذي يساعد على تخلص الشعر من الدهون والأتربة، ولكن يجب استخدام أنواع تتناسب مع الطقس الذي تتعرضين له.



 شامبو يحتوي على السليكون

يجب عليك الابتعاد عن استخدام الشامبو الذي يحتوي على بعض المركبات الكيميائية التي تشكل خطر علي نمو شعرك وفروة رأسك خاصة في فصل الصيف، وعلى رأس هذه المركبات هو "السيلكون" فهو مادة عازلة تتراكم على فروة الشعر والجذور وتمنع شعرك من الاستفادة من الماسكات سواء الزيوت أو الكريمات.

ويوجد مسميات أخري لمادة السليكون على أغلفة الشامبوهات منها: Xanl / xane / conl / conol.


 شامبو يحتوي على السلفات

تعتبر مادة "السلفات" هي مادة مدمرة لفروة الرأس وتجعله أكثر جفافاً ولذلك عليك الابتعاد عن أي شامبو يحتوي عليها خلال فصل الصيف حتى لا يصاب شعرك بالجفاف.


 وتعد مادة "الصوديوم" ماده يطلق عليها لوريال كبريتات الصوديوم والاختصار هو "sLs" Sodium laureth sulphate وهي مادة تستخدم لزيادة الرغوة في الشامبو وتسبب في جفاف الشعر، وفقدان البروتين والزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر.
 
وتسمى أيضاً في اغلافة الشامبوهات Sulfat /laureth sodium sulfate / ammonium laureth sulfate / coco sulfate.

اقرأ أيضا:


ads
ads