الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة العداءة الأولمبية وبطلة العالم السابقة «توري بوي» عن عمر يناهز 32 عاما

الأربعاء 03/مايو/2023 - 05:37 م
توري بوي
توري بوي

تم إعلان خبر وفاة بطلة العالم السابقة والعداءة الأولمبية توري بوي، عن عمر يناهز 32 عاما، بعد العثور عليها ميتة في منزلها في فلوريدا، دون الكشف عن سبب الوفاة..

 

وفاة العداءة الأولمبية توري بوي


توفيت العداءة الأمريكية توري بوي، الحائزة على ميدالية أولمبية ثلاث مرات وبطل العالم السابق في 100 متر، عن عمر يناهز 32 عامًا.

وكتبت البطلة الأولمبية ثلاث مرات "شيلي آن فريزر برايس" على تويتر: "قلبي ينفطر لعائلة توري بوي.. منافسة رائعة.. ستكون طاقتك وابتسامتك معي دائمًا.. ارقدي في سلام".

وفقًا لإذاعة "بي بي سي" البريطانية، تم العثور على توري بوي، ميتة في منزلها في فلوريدا، ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة.

 

توري بوي العداءة الأمريكية


فازت توري بوي، العداءة الأمريكية بثلاث ميداليات ذهبية على المسرح العالمي. جاءت أول مرة كجزء من فريق الولايات المتحدة الأمريكية في أولمبياد 2016.

كان عام 2017 أكثر نجاحًا، حيث أضافت ميدالية ذهبية أخرى في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن وفازت بالميدالية الذهبية الفردية في سباق 100 متر.

كما فازت بميداليتين أولمبيتين أخريين، فضية وبرونزية في سباق 100 متر و 200 متر على التوالي في ريو عام 2016.

 

نشأة توري بوي


ولدت توري بوي، ونشأت في ولاية ميسيسيبي. لعبت كرة السلة كفتاة قبل أن تظهر موهبتها على المضمار بعد فوزها بألقاب الدولة في سباق 100 متر و200 متر والوثب الطويل.

قالت لصحيفة الغارديان في عام 2017: "أتذكر أنني كنت أتسابق في كل مكان عندما كنت طفلة، كنت أتسابق طوال الوقت".

تمتعت بمزيد من النجاح في الكلية بعد فوزها بمنحة دراسية رياضية في جامعة جنوب ميسيسيبي، حيث فازت بالألقاب الوطنية في عام 2011، في الوثب الطويل الداخلي والخارجي.


ركزت على هذا الانضباط بعد التخرج قبل أن تقنعها سرعتها الهائلة بالتركيز على العدو السريع في عام 2014. وعادت بوي، إلى الوثب الطويل في عام 2019، حيث احتلت المركز الرابع في بطولة العالم.

اشتهرت بوي بتواضعها في الحلبة. قامت جدتها بتربيتها في بلدة ساند هيل، التي كان عدد سكانها أقل من 100 شخص، لكن موهبتها دفعتها إلى الساحة العالمية.


إقرأ أيضًا..

داريل نيتا.. عداءة بريطانية تحدت الألم وصعدت لمنصة التتويج

 نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads