الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلوجر» يستغل طفله ويشعل غضب «السوشيال ميديا»

الخميس 04/مايو/2023 - 02:02 م
صبغة الشعر
صبغة الشعر

غريب هو عالم "البلوجرز" يستخدم كل ما هو متاح أو مختلف أو غير طبيعي، للوصول إلى المشاهدين أو المتلقين لتوصيل المحتوى الذي يقدمه.

عدد كبير من صانعي المحتوى يلجأون غي حيل عديدة للحصول على مشاهدات عالية لمنصاتهم.

أحد هؤلاء ظهرت له صور وهو يستغل طفله لزيادة المشاهدات عبر صبغ شعر الطفل.


خطر الصبغة على الشعر

"البلوجر" ظهر وهو يوثق فيديوهات لابنه الطفل على قناته وموقع "إنستجرام"، ويقوم بوضع صبغة شعر ومادة الأكسجين مباشرة على فروة رأس ابنه، حتى يحصل على المزيد من المشاهدات والإعجابات، الأمر الذي يعرضه لخطر الإصابة بحروق وتساقط الشعر، بالإضافة إلى تأثيره على صحة الطفل في المستقبل.

الأب نال هجوما حادا من المستخدمين المتعاطفين مع الطفل، مشيرين إلى أنه لا يمكن تبرير هذا الفعل بأي شكل من الأشكال، حيث يتعارض تمامًا مع القيم الأخلاقية الأساسية وحقوق الطفل، ويجب أن يكون الاهتمام بصحة الطفل الأولوية القصوى، ولا يجوز استخدامه كوسيلة لتحقيق المصالح الشخصية.


التعليقات جاء منها: "فعلاً الجهل ماله حل.. هذا طفل ممنوع هالمواد الكيميائية تنحط على الشعر الأطفال لهم بخاخ ألوان مو صبغة بروكسيد واوكسجين، وكتب آخر: إيه الجهل ده وترجعوا تقولوا الأمراض من إيه ده طفل والأكسجين بيعمل بلاوي".

أضرار صبغ الشعر

صبغ الشعر وتغيير لونه من العادات الشائعة، وتشير دراسات عديدة إلى أن استخدام صبغة الشعر ومادة الأكسجين على فروة رأس الأطفال يمكن أن يسبب أضرارًا جسيمة، وتؤدي هذه المواد إلى تساقط الشعر، وتهيج والتهاب الفروة، وحتى الحساسية الجلدية، وهذه الأضرار يمكن أن تستمر لفترة طويلة بعد استخدام هذه المواد.

يشار إلى أن الأطفال يكونون أكثر عرضة للأضرار الناجمة عن استخدام صبغة الشعر ومادة الأكسجين على فروة الرأس بسبب حساسية بشرتهم ونقاءها.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأطفال يمكن أن يبتلعوا هذه المواد عن طريق الخطأ، مما يتسبب في أضرار صحية أخرى.


نصائح المتخصصين بشأن صبغة الشعر

القائمون على الدراسات دائما ما ينصحون الآباء والأمهات بتوخي الحذر عند استخدام صبغة الشعر ومادة الأكسجين على فروة رأس الأطفال، والتأكد من استخدام المنتجات الآمنة والموثوقة.

كما ينصح بعدم استخدام هذه المواد على الأطفال الصغار تحت سن الـ 12 عامًا، والتي يجب عليهم تجنب استخدامها بالكامل.

 اقرأ أيضا..

روتين الشعر الجاف للحماية من الهيشان والتقصف في الصيف أبرزها «قص الأطراف»


 نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads