الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أصيبت بالشلل إلى الأبد» أم شابة خنقت أطفالها الثلاثة وقفزت من الشرفة

الجمعة 05/مايو/2023 - 06:28 م
خنقت أطفالها الثلاثة
خنقت أطفالها الثلاثة

أصيبت الأم الأمريكية التي قتلت أطفالها الثلاثة، بالشلل الدائم وأكد محاميها بأن ليندسي كلانسي، 32 عامًا، لن تستطيع تحريك ساقيها مجددًا. والآن، تنتظر قرار هيئة المحلفين الكبرى بشأن ما إذا كانت ستتهم بالقتل أم لا.

 

خنقت أطفالها الثلاثة حتى الموت


في جريمة هزت الشارع الأمريكي، اتهمت ليندسي كلانسي، بخنق ابنتها كورا البالغة من العمر خمس سنوات، وابنها داوسون البالغ من العمر ثلاث سنوات، وابنها كالان البالغ من العمر سبعة أشهر في قبو منزلهم في دوكسبري، ماساتشوستس، في 24 يناير.

كانت المرأة تكافح "اكتئاب ما بعد الولادة" وتواصلت مع الأطباء للمساعدة قبل محاولة انتحار قامت خلالها بقطع معصميها ثم قفزت من نافذة الطابق العلوي لمنزل الأسرة بعدما خنقت أطفالها الثلاثة.


أمضت ليندسي، الأشهر الأربعة الماضية في تلقي رعاية طبية مكثفة وتم نقلها مؤخرًا إلى مستشفى بينما تنتظر قرار هيئة المحلفين الكبرى بشأن ما إذا كانت ستتهم بالقتل أم لا.

وكشف محاميها أنها تعرضت لضرر دائم ولن تكون قادرة على تحريك ساقيها مرة أخرى، وفقًا لصحيفة بوسطن جلوب.

 

مسامحة الزوج لزوجته القاتلة


جمعت صفحة GoFundMe التي تم إعدادها لزوجها المفجوع باتريك كلانسي، في يناير أكثر من مليون دولار، لكن محاميها أكد أن تلك الأموال لم يتم استغلالها في دفع تكاليف الدفاع القانوني عنها، وأن والديها يتحملان النفقات.

تُعالج ليندسي، حاليًا في مستشفى Tewksbury وهي في رعاية وزارة الصحة العقلية بالولاية بعد أن قرر الأطباء أنها بحاجة إلى مساعدة نفسية ورعاية طبية على المدى الطويل.


من غير الواضح ما إذا كانت هيئة المحلفين ستقوم بتوجيه اتهام القتل العمد إلى ليندسي، ولكن إذا وجهت إليها تهمة القتل العمد، فإن ليندسي ستواجه السجن مدى الحياة.

زعم مكتب المدعي العام للمقاطعة تيموثي جيه كروز، أنها خططت لقتل أطفالها وطلبت من زوجها باتريك، إحضار الطعام من مطعم حتى يكون لديها الوقت لارتكاب جرائم القتل.

وتم تحديد موعد الجلسة المقبلة للمحكمة في يوليو.

 

اكتئاب ما بعد الولادة


اكتئاب ما بعد الولادة، مرض تؤدي فيه الهلوسة والأوهام إلى تغيير إحساس الأم بأطفالها بعد الولادة، مما يدفعها أحيانًا إلى إيذاء نفسها أو أطفالها.

يُعد ذهان ما بعد الولادة أو اكتئاب ما بعد الولادة، من أكثر اضطرابات المزاج حدة بعد الإنجاب، وهو أيضًا الأكثر ندرة. حيث يصيب امرأة واحدة أو اثنتين من بين كل 1000 امرأة.


وتكون بداية الأعراض مفاجئة وعادة ما تحدث في غضون الأيام أو الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة، على الرغم من أنها يمكن أن تظهر في وقت لاحق.

بالإضافة إلى الهلوسة والأوهام، تشمل أعراض ذهان ما بعد الولادة، الأرق والتهيج والبارانويا والتقلبات المزاجية السريعة.


إقرأ أيضًا..


خبراء: «الانتحار أو قتل المولود مخاطر الإهمال في علاج اكتئاب ما بعد الولادة»

ads