الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنان تونسي يهاجم درة على مسرح حفل مهرجان الحمامات.. والفنانة تغادر

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 06:31 م
هير نيوز

هاجم الفنان التونسي فتحي الهداوي، فكرة تكريم مواطنته المقيمة في مصر درّة زروق بفعاليات المهرجان السينمائي الدولي بالحمامات في محافظة نابل، على اعتبار أنها لم تقدم أدواراً مهمة في السينما التونسية حسب قوله.

وقال الهداوي على مسرح الحفل وأمام أنظار درة: "لا معنى لتكريم درّة في مئوية السينما التونسية، ولم تقدم أي شيء للفن في البلاد (تونس)".



وانتقد الفنان التونسي إدارة المهرجان على هذه الخطوة، وطالبها بإعادة النظر في "جائزة الإبداع خارج الوطن" التي توجت بها درة زروق، قائلا: "كنا نأمل أن تفسر لنا الإدارة لماذا منحت درة جائزة الإبداع خارج الوطن".

ووفق وسائل إعلام محلية، فقد غادرت درة حفل التكريم، وذلك بعد غضبها من هجوم الهداوي عليها.

وتم تداول فيديو حديث فتحي الهداوي على نطاق واسع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض لتصرفه أمامها.



وكتب أحد المتابعين: "أنا أؤيد الهداوي، درة لم تضف أي شيء للسينما التونسية، فلماذا يتم تكريمها؟".

فيما انتقدته متابعة تونسية بالقول: "قداش مخيبنا في بعضنا وزيد قدام الضيوف وفي وجهها اللطف كتم فرحتها والحمدالله وقع تكريمه السيد يعني ما فماش علاش باش يعمل هكذا تصريح حتى ولو فيه جزء من الحقيقة يقعد تصريح مخجل وفيه حقد قدام ضيوف براينيه اذا عندك انتقادات لادارة المهرجان يا فتحي الهداوي كنت تقولهم في اذاعة تدونهم على حيطك اما موش في نهار العرس نعملو شريطه وننشرو عليها غسيلنا".

من هو فتحي الهداوي؟


بدأ الهداوي التمثيل في مسرح المعهد الثانوي ابن شرف بأداء قطع كلاسيكية وذلك تحت إشراف أستاذه حمادي المزي. ثم انضم إلى مسرح الهواة والتحق بالمعهد العالي للفن المسرحي بتونس، أين تحصل على شهادة في 1986.

تم تعيينه في 7 أكتوبر 2011 كرئيس للمهرجان الدولي بالحمامات، وشغل هذا المنصب حتى 31 مارس 2014. قدم بداية من 12 سبتمبر 2022 موسما جديدا من البرنامج الإذاعي «نهج التريبينال» في إذاعة إي أف أم خلفا لمحمد السياري.

وشاركت الفنانة درة في مسلسل الأجهر خلال الموسم الرمضاني ٢٠٢٣، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا.

أحداث مسلسل "الأجهر"


مسلسل الأجهر ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، وهي التي اعتاد عمرو سعد، تقديمها خلال الفترة الماضية، وكان آخرها مسلسل توبة الذي عرض في الموسم الرمضاني.



أبطال مسلسل الأجهر

 
عمرو سعد، درة، وسيد رجب، وعمرو عبد الجليل، وأحمد مجدي، وخالد زكي، رابي عمرو سعد ومحمود قابيل، وعارفة عبد الرسول، وسارة سلامة، ونور النبوي، وأحمد صفوت، من تأليف: ورشة ملوك، وإخراج: ياسر سامي.

اقرأ أيضا..


ads