السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب ظهور تجاعيد الوجه المبكرة وطرق الوقاية والعلاج

الجمعة 12/مايو/2023 - 09:00 م
هير نيوز

مع التقدم في السن تضعف الدورة الدموية كما تنقص خلايا الجلد وتصبح بطيئة نتيجة النقص في العوامل التي تجعل الجلدة مطاطية ولينة ومشدودة لذلك يجب ترطيب الجلدة ووقايتها من الشمس التي تسبب لها الجفاف ولإصابة بالبقع السوداء.

تبدأ شيخوخة الجلد انطلاقا من سن الثلاثين فتظهر تجاعيد صغيرة خاصة في الجبين و تحت العين و بين الأنف والفم و في سن الأربعين تكثر التجاعيد اما في سن الخمسين يصبح من الصعب القضاء عليها وتظهر علامات الشيخوخة على مستوى تعابير الوجه.



العلامات المبكرة لظهور التجاعيد وكيفية مقاومتها


منذ سن العشرين  يجب حماية الجلدة من الشمس بتجنب التعرض لأشعة الشمس في وقت الذروة اي بين الساعة 12 و الساعة 16 من اليوم و عند الخروج يجب وضع كريم واقي من الشمس.

بالنسبة للبشرة الداكنة قادرة على صنع الميلالين الذي يحميها و بإمكان أصحابها وضع كريم واقي من الشمس بين 20 و 40 درجة حماية. أما أصحاب البشرة الفاتحة يجب عليهم استعمال كريم واقي من الشمس كل ساعتين وبأعلى درجة حماية واستعمال كريم واقي ضد الماء.

يجب المواظبة على تمرين الإبتسامة وهو تمرين هام جدا للوجه وممارسة الرياضة وتجنب الستراس والأغذية غير الصحية.
 

تجاعيد الرقبة


يجب حماية الرقبة بواقي الشمس وعدم الخروج عندما تكون أشعة الشمس قوية. كما يجب إستعمال العلاج الطبيعي ضد الأكسدة لحماية الرقبة و يكمن إجراء عملية جراحية حسب درجة هبوط الجلدة.

اذا كانت درجة الهبوط قليلة يمكن العلاج بواسطة مراهم ضد الأكسدة و اذا كانت التجاعيد كبيرة يجب شد كامل الوجه و الرقبة.

البقع السوداء بالوجه


أشعة الشمس تتسبب في ظهور بقع سوداء على الوجه ويمكن للعلاج بليزر CO2 حرقها ليتمكن الجلد من صنع قشرة أخرى نظيفة.

يجب استعمال كريمة واقية ضد الشمس و الحروق التي يمكن أن تحدث عند التعرض لأشعة الشمس.

ترهل الجفون


يمكن معالجتها بحقن الشحوم المأخوذة من نفس الجسم على مستوى الجفون التي يعطي مظهرا طبيعيا ملائما و تكون هذه الشحوم مغذية الجلد و تساعد على تجديد الخلايا.



السواد تحت العين


هناك مراهم تحذف السواد و تنشط الدورة الدموية تحت العين و تغذي الجلد و يمكن حقن الشحوم المأخوذة من نفس الجسم أسفل العين بعد تصفيتها و تدوم نتائج هذه العملية بشكل إيجابي 3 سنوات تقريبا.


ما الذي يحمي الجلد؟


لحماية الجلد يجب أن تكون التغذية سليمة و متوازنة تتكون أساسا من الخضر و الغلال و الفواكه الجافة وممارسة الرياضة وتجنب الستراس.

اقرأ أيضا..


ads