الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ظهور تامر حسني في عيد ميلاد ابنته| كيف تهيئي أطفالك لمرحلة الطلاق؟

الجمعة 12/مايو/2023 - 02:26 م
تامر حسني وبسمة بوسيل
تامر حسني وبسمة بوسيل

احتفلت نجمة ستار أكاديمي وطليقة تامر حسني بسمة بوسيل بعيد ميلاد ابنتها "أمايا" التي أتمت ثماني سنوات، ونشرت عدد من الفيديوهات الخاصة بحفل عيد الميلاد عبر خاصية القصص القصيرة "ستوري" بموقع الصور والفيديوهات "انستجرام".



وعلى الرغم من انفصال بسمة وتامر حسني إلا أنه حرص على التواجد والاحتفال مع بسمة بعيد ميلاد ابنتهما "أمايا" وسط حضور عدد من الأهل والأصدقاء والمقربين.




كيف تهيئي أطفالك لمرحلة الطلاق؟

وفي ظل قرار الزوجين بالانفصال، يظل الطفل الخاسر الأكبر من قرار الوالدين، حيث تؤثر هذه المرحلة على الوالدين بالسلب على نفسيته وطريقة تفاعله في المجتمع، إذ يجب الحرص على تهيئة الطفل لهذا القرار بطريقة مثالية من خلال إعتماد بعض الخطوات والنصائح الضرورية التي نفصلّها تباعاً في السطور التالية.
 

تحضير الطفل نفسيًا

 يجب الإهتمام بتحضير الطفل نفسياً كخطوة أولى حول موضوع الطلاق، من خلال شرح أسباب الإنفصال وفقًا لاستيعاب الطفل وقدرته على تفهّم هذا الموضوع نفسيًا، مع ضرورة التركيز على إيصال الفكرة بأن أحد الوالدين سيترك المنزل الزوجي ولن يراه الطفل بشكل يومي نتيجة غياب التفاهم والإنسجام، مع التأكيد على أن ذلك لن يؤثر طبعاً على طبيعة العلاقة بين الولد وأهله حيث أنه من الممكن التواصل مع هذا الطرف في أي وقت ومقابلته بشكل دوريّ، وفق تفاهم الطرفين.



 

الطفل سيظل حبيب الوالدين

في هذه المرحلة، يجب فهم الطفل أن قرار الطلاق لا علاقة له لا من قريب أو من بعيد بالطفل، لتفادي معاناته من أي مشاكل أو إضطرابات نفسية حادّة نتيجة إحساسه بالذنب لإعتقاده بأنه سبب أساسي في هذا الموضوع.

 

اصطحاب الطفل في الأنشطة الأسبوعية

من الأفضل الجلوس مع الطفل والإستماع الى رأيه واقتراحاته حول بعض الأمور التي تعنيه شخصياً، مثل من يريد أن يصطحبه الى نشاطاته أو مع من يرغب في قضاء عطلة نهاية الأسبوع، مع الإشارة الى أن هذه الخطوة الأساسية تمنح الطفل القليل من الراحة والطمأنينة.

 

تحديد يوم للم شمل الأسرة

بعد التنسيق بين الوالدين، من الجيد تحديد يوم واحد لإعادة شمل الأسرة على وجبة غذاء أو عشاء، وذلك بشكل خاص بعد الفترة الأولى من الطلاق، حيث أن ذلك يساعد على تحسين نفسية الطفل وتعزيز ثقته لناحية أنه لن يفقد أي طرف من أفراد عائلته، من ضرورة تجنّب الخلافات والنزاعات أمام الأطفال بشكل تام.


اقرأ أيضًا...

 

ads