الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة صاحب «الصوت الجريح» الفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر

السبت 13/مايو/2023 - 10:55 ص
الفنان الكويتي عبدالكريم
الفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر

رحل عن عالمنا الفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر، وذلك بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 80 عاماً.

وبحسب وسائل الإعلام الكويتية، فإن الفنان الراحل كان يعاني من أمراض مزمنة، وقد ساءت حالته في الأيام الأخيرة دخل بعدها إلى المستشفى حتى وافته المنية.

رحلة عطاء الفنان الراحل امتدت إلى ما يقرب من 60 عاماً، أثرى خلالها الساحة الفنية بالعديد من الأعمال الغنائية.


يشار إلى أن الراحل ولد في 13 يونيو 1941، وبدأ حياته المهنية كموظف في وزارة الداخلية، قبل أن يتفرغ لقسم الموسيقى بوزارة الإعلام، وفقا لصحيفة "القبس" لكويتية.

عبد الكريم عبد القادر يعد من أهم فناني الكويت والخليج العربي في السبعينات والثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.. ولديه 5 أبناء هم: خلود، وإيمان، وخالد، ومحمد، وفيصل، بعد زواجه عام 1967.

أعمال عبد الكريم عبد القادر

قدم العديد من الأناشيد والموشحات الدينية في بداية حياته الفنية، لكن أغنية "خليك معاي في الراي"، شكّلت بداية نجاحاته وشهرته.. ثم أصدر عبد القادر العديد من الألبومات من إنتاج شعراء وملحنين كبار في الخليج العربي.


ومنذ ستينيات القرن الماضي، أصدر الفنان الراحل، عشرات الألبومات والأغاني، التي لاقت رواجًا خليجيًا وعربيًا.. وهذا الإنتاج، مكنه من الحصول على العديد من الجوائز من ضمنها جائزة الأسطوانة البرونزية عن ثالث أفضل أغنية وهي أغنية "جمر الوداع" في مهرجان القاهرة الغنائي في التسعينيات.

كما حصل على جائزة أفضل أغنية عن أغنية "شخبارك" وذلك في مهرجان القاهرة الغنائي العام 1998.


يطلق عليه في الكويت صاحب "الصوت الجريح"، والذي يعد واحدا من أبرز المطربين في الكويت خاصة والخليج عامة، في السبعينات والثمانينات والتسعينات.

من أبرز أغنيات الفنان الراحل "سرى الليل ياقمرنا"، و"تكون ظالم"، أما أهم ألبوماته "الزوار"، و"متأخر"، و"الله معي"، و"صوت الجرحى".

 

 اقرأ أيضا..

جومانا مراد: هذا ما حدث قبل وفاة ابنتي بيوم واحد.. وأقبل دور «راقصة»


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



 

 

 

ads