الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالفيديو| امرأة من «ذوي الهمم» تغطس بالكرسي المتحرك في شرم الشيخ

السبت 13/مايو/2023 - 07:28 م
سوزان أوستن
سوزان أوستن

انتشرت مؤخرًا، صورة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لامرأة من «ذوي الهمم» والتي استطاعت الغطس بالكرسي المتحرك في مدينة شرم الشيخ المصرية بمساعدة الغطاس المصري تامر سلمان، وفقًا لإحدى الصفحات الخاصة بأنشطة المدينة المصرية الساحرة.


وفي الواقع، كانت تلك التجربة الفريدة محل اهتمام عالمي وليس على المستوى المحلي في مصر فقط..


سوزان أوستن.. غطست بالكرسي المتحرك


بعد البحث عن القصة، وجدنا مقطع فيديو على موقع يوتيوب، تسرد خلاله تلك الفتاة الرائعة تجربتها الفريدة في أعماق المياه المصرية في البحر الأحمر بمدينة شرم الشيخ.

وخلال الفيديو، عرفت الفتاة نفسها باسم "سو أوستن" وهي فنانة بريطانية، وقالت بأن وجودها على كرسي متحرك تحت المياه هي تجربة نادرة.


تعيش سوزان، في ديفون جنوب غرب إنجلترا. وتعمل سوزان، في الوسائط المتعددة والأداء والتركيب.

اشتهرت سوزان، بالوطن العربي بتجربتها الفريدة في مصر، حيث استطاعت الغطس بالكرسي المتحرك بمياه البحر الأحمر بمساعدة الغطاسين المصريين، ووثقت تجربتها بمقطع فيديو شاهده أكثر من 150 مليون شخص حول العالم.

 

من هي سوزان أوستن؟


حصلت سوزان، البكالوريوس مع مرتبة الشرف. وعلم النفس في كلية سوانسي الجامعية، جامعة ويلز، وأكملت دراستها في عام 1987. ودرست لاحقًا للحصول على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة بليموث، قبل أن تحصل على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من نفس المؤسسة في عام 2014.


في عام 1996، بدأت سوزان، في استخدام كرسي متحرك بعد أن أدى مرض طويل إلى تقييد حركتها. ومن ثم تدربت كغواص معاق في عام 2005، وحصلت على شهادات من الجمعية المهنية لمدربي الغوص.

 

تجربتها في مصر


قال المصور نورمان لوماكس، الذي التقط صورًا لأوستن في شرم الشيخ في البحر الأحمر، لصحيفة الإندبندنت: "بصفتي مصورًا، فإن أفضل القصص هي لأشخاص عاديين يقومون بأشياء غير عادية - هذا ما رأيته هنا."


وأضاف: "لقد بدا وكأنه رقص باليه غير عادي تحت الماء. لقد حطم أيضًا التصور الراسخ بعمق بأنني مصاب بالإعاقة".


حصلت سوزان، على براءة اختراع تغطي كرسيها المتحرك تحت الماء والتي مُنحت في 21 أغسطس 2013.


إقرأ أيضًا..


ولادة أول طفل من ثلاثة أباء في بريطانيا باستخدام عملية أطفال الأنابيب



ads