الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تدريب العروس على البكاء لمدة شهر قبل حفل الزفاف

السبت 20/مايو/2023 - 02:16 م
الزواج في الصين
الزواج في الصين

 

تتمتع كل بلد بطقوس خاصة في الزواج تعبر بها عن عاداتها وتقاليدها، ويعد الزواج عند الصينيين من أكثر العلاقات الإنسانيّة قدسية، فهو يمثّل الارتباط الروحي والجسدي بين شخصين،  ورغم أن المجتمع الصيني غزته أفكار الحداثة والعولمة إلا أنه مازل يحمل تراثا ثقافيا وتقليديا، خاصةً في مراسم الزواج.


 


أغرب عادات وتقاليد المجتمع الصيني في الزواج

 

تبدأ  الخطبة بإرسال أهل العريس وسيطا إلى أهل العروس  محملا بالهدايا لنقل رغبتهم في تزويج ابنهم من ابنتهم.


وإذا وافق أهل العروس يقوموا بإخبار الوسيط ذاته، ثم يطلب أهل العريس من أهل العروس وثيقة تفيد بتاريخ ميلاد العروس وفق التقويم الصيني. وعندما تصل هذه الوثيقة إلى منزل عائلة العريس، يجري تعليقها في مذبح العائلة طوال ثلاثة أيام لاختبار ما إذا كانت ذات فأل حسن على المنزل أم لا، فإن حدث أمرًا سيئا في المنزل يتم صرف النظر عن الزيجة، وإذا لم يحدث شيء  يرسل أهل الزوج مباركتهم لأهل العروس بالموافقة.


 


تقديم الهدايا للعروس 

 

يتوجه أهل العريس  لخطبة العروس وتقديم الهدايا إليها وتحديد موعد العرس، كما ينبغي على العريس أن يرسل مهر العروس إلى أسرتها قبل الزفاف، ويختلف مهر العروس باختلاف المناطق.

 

لون الفستان


 


ومن العادات التي ما زالت تتمسك بها بعض الأسر الصينية وهى أن لون فستان العروس لا بد أن يكون أحمر وأن يغلب اللون الأحمر على مراسم الزفاف من سجاد وزينة وغيرها من الأشياء الأخرى وبعض الأكلات الصينية التقليدية التي يجب ألا يخلو العرس منها مثل أكلة جياوتس التي ترمز إلى الارتباط وعائلى والفرحة والبهجة.

 

تدريب العروس على البكاء


 


ومن أغرب طقوس الزواج في الصين ما يحدث في إقليم سيشوان حيث يتم تدريب العروس وجميع أهلها على البكاء لمدة شهر قبل حفل الزفاف، استعدادا منهم للبكاء ليلة الزفاف حتى لا يقول الحاضرون عليها "بضاعة رخيصه".

 

استعداد ت العروس في يوم الزفاف 


 


عندما تنتهي العروس من وضع مساحيق التجميل، يساعدها الكاهن المبارك في تمشيط شعرها، ويتم حفظ هذه الآداب في بعض الأماكن حتى الآن.


ثم تظل العروس تنتظر دون حذاء، حتى يعثر العريس على الحذاء المخفي ومساعدتها في ارتدائه ثم يخرج العروسان من المنزل برفقة إشبينات العروس، بينما تغطي العروس وجهها بمظلة حمراء، باتجاه مكان الاحتفال.

 

أقرأ أيضا..

عادات مجموعة توجيا العرقية في الصين وبكاء العروس 20 يوما قبل حفل الزفاف

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads