الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آبل تطلق ميزة جديدة تمكن فاقدي النطق من التحدث

السبت 20/مايو/2023 - 03:49 م
آبل
آبل

في ظل تطور الذكاء الاصطناعي الذي أصبح يشهد تطورات متسارعة وقفزات كبيرة في عالم التكنولوجيا، أعربت شركة أبل» عن نيتها في إطلاق ميزة جديدة "Assistive Access" لمستخدمي هواتف الآيفون  لتمكين فاقدي النطق من التحدث بأصواتهم عبر تطبيقاتها أو المكالمات الصوتية على أجهزتها.

    

ميزة الصوت الشخصي



 

وتعمل هذه الميزة من خلال الكتابة لتمكن الأفراد الذين لا يتكلمون من التحدث أثناء المكالمات والمحادثات باستخدام "Live Speech”  وذلك عن طريق تسجيل مكالمات مسجلة سابقة لهم.

 

عواقب الصوت الشخصي


 

وعلى الرغم من أهمية تلك الميزة إلا أنها لاقت العديد من الهجوم، حيث بدأ بعض الأفراد إلى التفكير في عواقب تلك الابتكار الجديد، وما يمكن أن يؤول إليه، حيث يمكن للأشخاص الطبيعين في تحويل تلك الابتكار لخدمة أغراضهم الشخصية.

 

 

ولم يُعرف بعد إن كانت الميزة الجديدة"Assistive Access" ،سيتم إطلاقها رسمياً مع صدور النسخة الـ15 من هواتف "آيفون"، المنوي الكشف عنها في مؤتمر "آبل" السنوي في شهر سبتمبر المقبل، حيث تتزايد الشائعات والأخبار والتسريبات حول مواصفات الهاتف الجديد، المتوقع أن يتضمن العديد من الميزات والتغييرات، خاصة في طراز "آيفون 15 برو".

 

شركة أبل

 

 

قامت شركة آبل في الفترة الماضية بعمل تحديث مفاجئ لجميع هواتف أيفون الإصدار 16، والمعروف أيضًا باسم تحديث الاستجابة الأمنية السريعة، لإصلاح مشكلات الأمان.

 

وجاء ذلك بعد سلسلة من الدعاوى القضائية المرفوعة ضد شركة أبل، وذلك بسبب "تقييد" أداء أجهزتها لدفع المستخدمين إلى شراء طراز أحدث، ممادفع ذلك إلى تغريم شركة أبل غرامة قدرها 113 مليون دولار في الولايات المتحدة تتعلق بمشاكل البطارية التي يعود تاريخها إلى عام 2017.

 

كما تم تغريم شركة آبل مبلغ 10 ملايين يورو في إيطاليا، بينما أطلق بطل المستهلك جاستن جوتمان دعوى جماعية ضد الشركة في يونيو من العام الماضي.

 

ومع ذلك، يزعم خبراء أبل أن تحديثاتها تساعد في الحفاظ على عمر بطارية الأجهزة القديمة، وليست مجرد خدعة ساخرة لدفع العملاء إلى شراء هواتف جديدة.

 

كما توضح أبل أن سعة هواتف أيفون تنخفض مع تقدم عمر البطارية كيميائيًا، مما قد ينتج عنه ساعات أقل من الاستخدام وأداء أسوأ بين عمليات الشحن، وللتحقق من ذلك يجب على المستخدمين التوجه إلى قائمة الإعدادات الخاصة بهم قبل التمرير لأسفل إلى علامة التبويب البطارية والضغط عليها.

 

 

أقرأ أيضا..


«أبل» توجه رسالة تحذير إلى مستخدمي آيفون


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads