الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كواليس حريق 15 مايو «شخص يقفز من الدور الخامس هربا من النيران» (صور)

الإثنين 29/مايو/2023 - 08:05 م
حريق جهاز 15 مايو
حريق جهاز 15 مايو

نجحت قوات الحماية المدنية في القاهرة، في السيطرة على حريق جهاز مدينة 15 مايو، وأخمدت نيرانه، بعدما أسفر عن إصابة 23 شخصا، وتعمل قوات الحماية المدنية على إجراء عمليات التبريد بشكل متواصل للمباني المحترقة لمنع تجدد اشتعال النار من جديد، كما استخدمت قوات الإنقاذ السلالم الهيدروليكية لإنقاذ الموظفين المحاصرين في حريق جهاز 15 مايو. 


تفاصيل حريق 15 مايو 

وكان الحريق دمر بالكامل الأدوار العليا من إدارة المستقبل التعليمية، إضافة إلى جزء كبير من مبني الخدمات المجاور لجهاز 15 مايو، ويجري رجال المباحث تحرياتهم، مع تفريغ كاميرات المراقبة وسؤال المسؤولين بالمباني المتضررة لمعرفة أسباب وملابسات الحريق. 



إصابة 33 شخصا في حريق 15 مايو

وتمكن رجال الإنقاذ من إنزال مجموعة كبيرة من العالقين بداخل المبنى والمبنى المجاور له، حيث ارتفع عدد المصابين في الحريق إلى 33 شخصا أغلبهم حالات اختناق، كان من بينهم أحد الأشخاص الذي من الطابق الخامس هربا من النيران. 
 


15 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق 15 مايو 

كما دفعت قوات الحماية المدنية بخزان مياه استراتيجيين إضافيين، مع الـ15 سيارة إطفاء التي دفعت بهم فى محاولة لوقف انتشار النيران في طوابق المبنى السبعة، كما تمركزت سيارات الإسعاف بمحيط الحريق، كما تم فصل الكهرباء والغاز بمحيط المبنى. 


وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغا بنشوب حريق داخل مبنى جهاز مدينة 15 مايو والمكون من 7 طوابق. 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية تدعمها سيارات إطفاء، وبالفحص تبين أن الحريق نشب داخل المبنى بالكامل، ووتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات، وتم فصل الكهرباء والغاز بمحيط المبانى المشتعلة. 


وتابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود رجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق الذي اندلع بمبني الخدمات الحكومية بجوار مبنى جهاز 15 مايو. 

 

ماس كهربائي سبب حريق 15 مايو

وتبين من الفحص المبدئي أن ماس كهربائي في جهاز تكييف موجود في أحد الطوابق بالمبنى، وراء اشتعال الحريق، حيث امتدت النيران من الطابق الأول حتى الطابق الخامس، والتي دمرت جزء كبير من واجهة المبني. 

 
 

ads