السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قومي المرأة» يكرم الأفضل في دراما رمضان 2023 وتحت الوصاية يفجر مفاجأة (صور)

الجمعة 02/يونيو/2023 - 04:22 م
قومي المرأة يكرم
قومي المرأة يكرم منى زكي وتحت الوصاية



عقد المجلس القومي للمرأة مساء أمس احتفالية بحضور كوكبة من الفنانات وصناع الدراما تكريما لهم لما قدموه من أعمال درامية رمضانية  لعام ٢٠٢٣ داعمة لقضايا المرأة  

 

أبرز حضور احتفالية قومي المرأة


 

  

حضر حفل التكريم كل من الفنانات المبدعات منى ذكي، نيللي كريم، دنيا سمير غانم، أمينة خليل، وروجينا، إلى جانب كوكبة من صناع  الدراما من المؤلفين والمخرجين والمنتجين.

 

 






وعبرت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة عن سعادتها وهى تتوسط كوكبة ونخبة عظيمة من صناع الدراما المصرية المحترفين، وفخرها باختيارات بطلات مسلسلات شهر رمضان لهذا العام، مؤكدة أنهن قدمن شكل مختلف للدراما النسائية، وأنهن سيدات لديهن رسالة وهدف ويسعين للتغيير.

 





 

تأثير الدراما على الرأي العام 

 

وأشارت رئيسة المجلس إلى مدى تأثير الدراما المصرية على تشكيل الوعي لدى الرأي العام بإلإضافة إلى تأثيرها القوي في تغير تفكير الأجيال القادمة، وزيادة الوعي والثقافة لديهم .


 


وأضافت أنه لذلك تكمن أهمية الدراما في نشر الوعى بقضايا المرأة المصرية، باعتبارها فن صناعة الوعى، وذلك لا يقتصر على الوقت الحالي فقط بل تطرقت الدراما منذ عصور لتناول وتسليط الضوء على قضايا المرأة مؤكدة أن وعى المرأة بحقوقها هو أهم مكتسب للمجلس القومي للمرأة.

 

 


وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس يحرص دائما على متابعة الأعمال الدرامية التي تتناول قضايا المرأة ومدى مراعاتها للكود الإعلامي الذى أطلقه المجلس القومى للمرأة .

 

تكريم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية


 


وقدمت الدكتورة مايا مرسي خالص الشكر الى جميع شركات الإنتاج وبالأخص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على اهتمامها بعرض وتقديم عمل درامى مساند لقضايا المرأة، قائلة:" كل الشكر لكل منتج بيقدم فكر مختلف، ومتأكد انه هيغير المجتمع ".

 

وأشادت الدكتورة مايا مرسي بمسلسل جت سليمة ، وأكدت أنه خلق حالة من المتابعة والإهتمام لدى الأجيال الجديدة .

 

وخصصت الدكتورة مايا مرسي الشكر لصناع مسلسل تحت الوصاية ، متمنية تغيير القانون لتحقيق الإنصاف.

 

استبيان إلكتروني عن دراما رمضان


 


 وذكرت الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس القومي للمراة أنه على حسب  تقرير الرصد السنوي الذي تقدمه لجنة الاعلام بالمجلس، من خلال الاستبيان الإلكتروني لاستطلاع اراء النساء عن مدى تعبير الدراما عن المرأة المصرية وقضاياها، أن أكثر مسلسلات تصدرت استبيان التقريرهي: مسلسل حضرة العمدة، جميلة، الهرشة السابعة، ستهم، جت سليمة، عملة نادرة، تحت الوصاية، في جذب انتباه الجمهور والاستحواذ علي المشاهدة والإعجاب الشديد بالمضمون والأداء والإخراج . كما تصدرت هذه المسلسلات الترند علي السوشيال ميديا.

 

 

اقرأ أيضا..

 

رانيا يحيى تسلط الضوء على مبدعات الفن التشكيلي وأمنياتها لهن


ads