السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد تشييع جثمان الإعلامية فايزة واصف

الأحد 11/يونيو/2023 - 12:00 م
فايزة واصف
فايزة واصف

رحلت عن عالمنا مساء أمس الإعلامية فايزة واصف وهي واحدة من عمالقة الإعلام المصري ظلت برامجها في ذاكرتنا منذ طفولتنا، وعلى مدار 40 عاما من العمل الإعلامي استطاعت تحقيق العديد من الإسهامات، وكان لها الأثر الكبير في تناول الكثير من القضايا وحلها وذلك من خلال برنامجها الشهير«حياتي».

 

كشفت عائلة الإعلامية الراحلة فايزة واصف، أن موعد تشييع جثمانها سيكون اليوم الأحد، بعد صلاة الظهر من مسجد الصديق بمصر الجديدة ولم يتم الإعلان عن موعد العزاء بعد. 

 

 

حياتها العملية

 


تخرجت فايزة واصف فى كلية الآداب قسم علم نفس واجتماع، ودخلت الإذاعة عام 1963، وحصلت على بكالوريوس فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج.

 

وانتقلت من الإذاعة للعمل فى التليفزيون، وعرضت فكرة تقديم مشاكل المشاهدين فى برنامج «سيمي دراما»، من خلال عرض المشكلة في شكل تمثيلي في حلقة نصف ساعة، ولاقت الفكرة قبولا كبيرا من الجماهير، فكان برنامج «حياتي».


 وبعد عرض المشكلة كانت تأتي بعلماء دين وأطباء نفسيين وعلماء اجتماع يشرحون ويوضحون للمشاهد رأي الدين أو الحالة النفسية أو الاجتماعية لأصحاب المشكلة.

 



تلاه برنامج لامس القلوب وخطف الأنظار بقوة وأصبح حديث المجتمع العربي، إذ كان برنامجها الذي يحمل اسم (ربيع العمر) أول برنامج متخصص يناقش ويهتم بقضايا فئة المسنين فيتعايش معهم ويندمج فى ذكرياتهم وحاضرهم بأسلوب رقيق ومميز، كما قدمت برنامج منوعات حمل اسم "ألبوم اليوم".

 

 

إذ حافظت الإعلامية فايزة واصف طوال مشوارها الإعلامي على جدية مهنتها ورسالة الإعلام وكان لها دوما العديد من المواقف التي أعلنت من خلالها جدية العمل الإعلامي والمجتمعي بشكل كبير.

 

كواليس عملها الإعلامي

 



وفي وقت سابق قد تطرقت فايزة واصف للحديث عملها الإعلامي ومقاومات المذيع الناجح  والفرق بين مذيع الراديو والتليفزيون وقالت :"الإذاعة أسهل كثيرًا من العمل أمام شاشات التليفزيون؛ لأن الأخير صعب جدًا، من حيث السيطرة على الصوت والحركة والمخارج، ولا بد أن يلاحظ الإعلامي مخارج الألفاظ.. كما أن  التليفزيون يحتاج شكلا مقبولا وعقلًا كبيرا، لأنه من الممكن أن تكون المذيعة جميلة الجميلات ولكنها تظهر بشكل غير لائق على الشاشة بسبب مخارج الألفاظ".

 

أقرأ أيضا..

 

وفاة الإعلامية فايزة واصف فراشة ماسبيرو التي تقاعدت برتبة وكيل وزارة

ads
ads