الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انهيار عقار مكون من 4 أدوار بالكامل في حي شرق الإسكندرية (صور)

الجمعة 16/يونيو/2023 - 03:35 م
انهيار عقار في الإسكندرية
انهيار عقار في الإسكندرية

انهار عقار قديم يتكون من 4 طوابق في منطقة فلمنج شرق الإسكندرية، وقرر حي شرق إخلاء 3 عقارات مجاورة، حتى انتهاء تقرير لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحالة تلك العقارات.

 


انهيار عقار قديم خالٍ من السكان

وكان مدير أمن الإسكندرية قد ورد إليه إخطارا من قسم شرطة رمل أول، أفاد بورود بلاغ بانهيار عقار قديم خالٍ من السكان في منطقة فلمنج شرق الإسكندرية، ولكن دون وقوع إصابات.

وانتقلت إلى موقع العقار المنهار قوات الأمن والحماية المدنية وحي شرق، واتضح أن العقار يتكون من دور أرضي وأربعة أدوار علوية، كما أنه عبارة عن مبنى قديم ومهجور وخال من السكان منذ 5 أعوام.


 

تحطيم سيارتين في انهيار عقار الإسكندرية

وتسبب انهيار العقار بالكامل في تحطيم سيارتين أحدهما تاكسي أجرة والثانية عربة "ثمناية"، كانتا تقفان أسفله.

وقرر اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق إخلاء 3 عقارات مجاورة بشكل مؤقت حتى العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

 

انتقل رئيس حي شرق الإسكندرية، إلى منطقة فلمنج، بعد تلقي غرفة عمليات الحي إخطارا بانهيار عقار قديم يقع في 12 خلف شارع النسفي بمنطقة فلمنج في نطاق الحي، وهو عقار قديم ومكون من دور أرضي و4 أدوار، كما اتضح أنه خال من السكان دون حدوث أية إصابات.




وقال رئيس حي شرق إن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، كلف جميع الجهات المعنية بالتوجه إلى مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى، مع تكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والاسعاف والإزالة الفورية ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالحي، كما تمت المعاينة الأولية للعقار من قبل مسئولي الحى.

 

حقيقة وجود إصابات في عقار الإسكندرية المنهار

وأشار "حبيب" أنه بالمعاينة تبين أن العقار انهار بالكامل دون حدوث إصابات، ولكن حدثت تلفيات بسيارتين تصادف وجودهما أسفله، كما تم إخلاء الـ3 عقارات المجاورة مؤقتا من السكان دون المنقولات حفاظا على حياتهم، لحين عرض تلك العقارات على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وبيان مدى سلامتها.



 

كما لفت رئيس حي شرق الإسكندرية إلى أنه جرى فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، مع الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناتجة عن انهيار العقارين، إضافة إلى عمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.



 

كما طالب "حبيب" المواطنين بالابتعاد عن موقع العقار النهار، لتتمكن الجهات المعنية من القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، مع ضرورة التواصل فورا مع غرفة عمليات الحي في حين وجود أية تداعيات أخرى.



 اقرأ أيضا..

كيف تم تنفيذ حكم الإعدام على محمد عادل قاتل نيرة أشرف؟ «التفاصيل كاملة»

لو رجعنا الدنيا هقتلك تاني| حوار تخيلي بين نيرة أشرف ومحمد عادل بعد إعدامه

محكمة القضاء الإداري بالمنصورة تصدر حكمها في دعوى وقف إعدام قاتل نيرة أشرف


 

ads
ads