السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استبعاد رئيس لجنة ومراقب من امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 10:18 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تم استبعاد رئيس لجنة والمراقب الأول في لجنة مدرسة الشهيد "عمرو شكري" الثانوية العامة في مدينة العريش، اليوم الثلاثاء.

وأضافت أنه تم تكليف رئيس لجنة ومراقب أول آخرين بالقيام بالمهام المكلفين بها في اللجنة التي تم استبعاد الرئيس والمراقب الأول منها.

امتحانات الثانوية

وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء، حمزة رضوان، كان قد أكد انتظام امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والتي يؤديها 3838 طالبًا وطالبة موزعين على 15 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة.. موضحا قيام غرفة عمليات المحافظة بمتابعة سير وانتظام الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم وغرف العمليات بمجالس المدن.

تجهيز اللجان

كما أشار إلى تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بكل الاحتياجات اللازمة لآداء الطلاب للامتحانات في سهولة ويسر، إلى جانب تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بمختلف الإدارات التعليمية وتزويدها بالوسائل المعيشية المناسبة.

الثانوية العامة ٢٠٢٣

وشدد على منع الغش وتنفيذ التعليمات الوزارية بخصوص سير وانتظام الامتحانات وتوفير الهدوء للطلاب داخل لجان الامتحانات، ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية لجان الامتحانات والالتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات، وتنفيذ كل الإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تنظم العملية الإمتحانية.

امتحانات الثانوية العامة

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد شددت على فتح مظاريف أسئلة الامتحان في الساعة التاسعة أمام أعين الطلاب بكل لجنة، دون فتح المظاريف قبل الموعد المحدد لذلك.

ووصلت في الثامنة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة الثانية، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث خرجت من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان في حراسة صارمة.

الامتحانات تجرى بنظام الكتاب المفتوح بنسبة 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% مقالية، مع تطبيق التصحيح إلكترونيا بالكامل، وتسليم الطلاب كتيب المفاهيم مطبوعا.

 اقرأ أيضا..

6 نصائح مهمة للتخلص من قلق وتوتر الامتحان




 

ads
ads