السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز طقوس نجمات الفن في عيد الأضحى منها فتة فيفي عبده

السبت 24/يونيو/2023 - 06:28 م
طقوس الاحتفال بعيد
طقوس الاحتفال بعيد الأضحى

 لعيد الأضحى طقوس وعادات يتميز بها، فتدخل البهجة والسعادة قلوب الصغار والكبار، وتطرق الفرحة أبواب الفقراء والمساكين، وتتزين الموائد بالأكلات اللذيذة وحفلات الشواء. 

 

فتبدأ طقوس عيد الأضحى بالاستيقاظ مبكرا لقضاء صلاة العيد ومقابلة الأهل والأصدقاء وقضاء وقت ممتع وسط أجواء مليئة بالبهجة والسعادة.

 



ثم الذهاب إلى البيوت للراحة، وبعد ذلك استقبال الضيوف والحصول على العديات، والخروج للتنزه وقضاء الوقت والاستمتاع بأجواء العيد .

 

وبعض الأشخاص يلجأون إلى السفر سواء إلى أهلهم أو السفر مع أسرتهم إلى المصايف للاستمتاع بأجواء البحر المنعشة والخروج ليلا واللعب والمرح .

 



وهذه الطقوس تنطبق على نجمات الفن فمنهن من  تحرصن على قضاء العيد مع العائلة أو السفر للتنزه والاستمتاع بالبحر أو قضاء العيد في منازلهم وعمل حفلات عشاء وشواء، وبعض النجمات تهتممن بذبح الأضحية وتوزيعها على الفقراء 

والبعض الأخر يفضل السفر قبل العيد لقضاء فريضة الحج .

 

ومن  النجمات اللاتي لها طقوس خاصة في عيد الأضحى :

 

هيفاء وهبي

 



غالبا ما تقضي هيفاء وهبي عيد الأضحى بين حفلاتها الغنائية حيث تشعل هيفاء الأجواء في العيد بالبهجة والسرور والسعادة، وتستعد هيفاء لإحياء حفلا غنائيا في ١ يوليو بلبنان وسوف تقدم هيفاء باقة من ألمع أغانيها التي يتفاعل معها الجمهور.

 

مي كساب 

 



تهتم مي كساب بذبح الأضحية وتوزيعها على الفقراء والمساكين، بإلإضافة إلى اهتمامها بقضاء العيد مع أسرتها.


يذكر أن آخر أعمال مي كساب كان مسلسل جعفر العمدة الذي حققت فية مجاحا كبيرا خلال الموسم الرمضاني ٢٠٢٣.

 

فيفي عبدة 

 



تهتم فيفي عبدة بقضاء العيد مع أسرتها وتناول الأكلات الشهية مثل الفتة والتي تحرص على طبخها في يوم عيد الأضحى، بإلإضافة إلى أنها من أكثر الفنانات الاتي تحببن السفر للساحل الشمالي في أغلب أوقات عطلاتها .

 

إلهام شاهين 

 



في تصريحات سابقة للفنانة إلهام شاهين قالت إنها تحب قضاء العيد مع أسرتها ولا تفضل السفر خارج البلاد فالعيد بالنسبة لها هو الأهل والأصدقاء والمنزل .

 

غادة عبد الرازق

 



تحرص غادة عبد الرازق على قضاء العيد في أغلب الأوقات خارج البلاد مع ابنتها روتانا وأحفادها وشقيقتها، ودائما ما توثق غادة تلك اللحظات عبر حسابها الرسمي على موقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام.

 

وكانت آخر أعمال غادة عبد الرازق مسلسل تلت التلاتة الذي عرض خلال الموسم الرمضاني ٢٠٢٣ في النصف الأخير من رمضان وحقق المسلسل نجاح كبير ومن المتوقع عمل جزء ثاني منه.

 

 

 

اقرأ أيضا..

كنزي عمرو دياب تثير الجدل بفستان مجسم فوق الركبة (صور)

ads