الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة غنية بالبروتين تحميك من الإصابة بأمراض القلب في عيد الأضحى

السبت 24/يونيو/2023 - 11:34 م
هير نيوز

على الرغم من اعتقاد البعض أن تناول اللحوم في عيد الأضحى يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحتك، إلا أن هناك أنواع من اللحوم تمنحك صحة أفضل وتحميك من الإصابة بأمراض القلب.

اللحوم وصحة القلب


وأشار موقع "Eat this"، الى أفضل أنواع البروتينات لصحتك من بين اللحوم التي يمكنك تناولها في عيد الأضحى، حيث أن بعضها يحتوي على سعرات حرارية قليلة ونسبة قليلة من الدهون، ومنها:



- اللحم البقري

الكثير منا يفضلون لحم البقر، وهو يعتبر مصدرًا ممتازًا للبروتين والفيتامينات التي أبرزها الحديد وفيتامين ب 12، كما تحتوي شريحة واحدة من اللحم البقري على 24 جرامًا من البروتين.

- كبد البقر

يحتوي كبد البقر على 25 جرامًا من البروتين، كما أنه يعتبر مصدر رائع لفيتامين أ وفيتامين ب 12، ولكن يجب تحضيرها بطريقة معينة حتى تكون صحية وخالية من السموم أو الدهون، وهي كالآتي: 

قومي بغسل الكبد جيدًا، ثم نقعها في الحليب وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم صفيها من الحليب وضعيها على النار كع شرائح البصل المكرمل حتى تنضج.

- صدور الدجاج

يفضل البعض تناول الدجاج عن اللحوم، ويعتبر افضل ما يمكن تناوله في الدجاج هو صدر الدجاج حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون، وتحتوي الدجاج على فيتامينات ضرورية لصحة الجسم بشكل عام مثل فيتامين ب 6 وب 12.


- لحم الماعز


يتناول الناس لحم الماعز بشكل كبير في عيد الأضحى خاصة، وهو مفيد لصحتك بشكل كبير لأنه غني بالبروتين كما أنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون مقارنًة باللحم الضأن.

وينصح خبراء التغذية بتناول لحم الماعز ولكن مع طهيه جيدا في درجة حرارة عالية، ويفضل أن يتم شويه بدلا من القلي في الزيوت.







 

ads