السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حاجة برازيلية بحثت عن فاعل خير لأداء الحج فوجدت الملك سلمان

الإثنين 26/يونيو/2023 - 04:29 م
حاجة برازيلية
حاجة برازيلية

تحدثت حاجة برازيلية عن حلمها الذي طال انتظاره وتحقق من خلال تجربتها مع برنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين" في زيارة لها للكعبة وأداء فريضة الحج الذي هو الركن الخامس من أركان الإسلام.



الملك سلمان "فاعل خير"


وقالت الحاجة البرازيلية في لقاءٍ لها على إحدى القنوات السعودية، إنها رغبت بشدة في أداء فريضة الحج، فلجأت إلى الاقتراض من البنوك، لكنها لم تستوفِ الشروط اللازمة لذلك، كما أن أهلها رفضوا مساعدتها، فاضطرت إلى الذهب إلى السفارة السعودية للبحث عن فاعل خير، لتجد في النهاية أن "فاعل الخير هو الملك سلمان"، من خلال برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، مشيرة إلى أنها سألت في بلادها عن المكتفل بالرحلة، فجاءها الرد موجزاً: "فقط.. لا تنسينا من الدعاء".

كما أكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، اليوم، استعداداتها لتفويج ضيوف البرنامج لهذا العام 1444هـ، البالغ عددهم 4951 حاجًا وحاجة من أكثر من 90 دولة، إلى المشاعر المقدسة لقضاء يوم التروية في مشعر مِنى.



خدمة ضيوف خادم الحرمين


وتعمل اللجان الميدانية على مدار الساعة لتحقيق مستهدفات البرنامج، وتوفير الخدمات لضيوف البرنامج منذ وصولهم وحتى مغادرتهم لبلادهم، بما يواكب حجم عمل البرنامج والدعم الذي يحظى به من خادم الحرمين، ومتابعة ولي عهده.

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مكة المكرمة، أمس، أن الموافقة السامية هذا العام صدرت باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 90 دولة حول العالم، إضافة إلى 1000 حاجة وحاجة من أسر الشهداء والجرحى والمصابين من دولة فلسطين، و1000 حاج وحاجة من أسر الشهداء والمصابين السعوديين المشاركين في «عاصفة الحزم»، و1000 حاج وحاجة من أسر الشهداء والمصابين اليمنيين المشاركين بـ«عاصفة الحزم»، فضلًا عن أوامر أخرى باستضافة 280 حاجًا من سوريا، و130 آخرين من المنظمة العربية «الألسكو»، و150 حاجًا من علماء اليمن، وأوامر أخرى ليصل إجمالي ضيوف البرنامج هذا العام 4951 حاجًا وحاجة.

ورفع ضيوف البرنامج الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي عهده على هذه اللفتة الكريمة والاستضافة القيمة، مثمنين خدمة المملكة للحرمين الشريفين وعنايتها بضيوف الرحمن من أصقاع العالم.


ads