الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتجنب الخمول بعد تناول اللحوم الدسمة في عيد الأضحى

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 09:15 م
جنب الخمول بعد تناول
جنب الخمول بعد تناول اللحوم في عيد الأضحى

يعاني البعض من الشعور بالتعب والخمول بعد تناول اللحوم في أول أيام عيد الأضحى، حيث يكون الطعام دسم بشكل كبير ويحتوي على نسبة عالية من الدهون، مثل الفتة والرقاق والكوارع واللحم الضأن التي يكثر تناولها في أيام العيد.

5 نصائح لتجنب الخمول في العيد


ولكن هناك عدة نصائح يمكنك اتباعها حتى تتخلص من الشعور بالتعب بسبب تناول أطعمة تحتوي على الدهون، وحتى لا تصاب بالسمنة وزيادة الوزن، حسب موقع "Times of india":


1- الحركة والنشاط


من الأفضل أن تقوم بممارسة أي حركة أو نشاط بدلًا من البقاء في راحة بعد تناول الطعام، لا النشاط يساعدك على حرق السعرات الحرارية وعدم تخزين الدهون في الجسم وتقليل الشعور بالانتفاخ.

2- تناول الكثير من المياه 


لا تهملي تناول المياه بكمية كبيرة بعد تناول الوجبات الدسمة، حيث تساعد المياه على حرق الدهون وتحسين مم عملية الهضم، كما يساهم في طرد الأملاح الزائدة عن طريق البول.

3- تناول السلطة


يجب عليك تناول طبق سلطة مع اللحوم في عيد الأضحى، مع الحفاظ على السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم دون تناول الحلويات بعد الوجبات الدسمة ويمكن استبدالها بتناول الفواكه وذلك لاحتوائهما على ألياف غذائية، تقلل امتصاص الدهون بالجسم.


4- تجنب النوم بعد الأكل مباشرة


يمكن أن يتسبب النوم بعد تناول الوجبات الدسمة، في حالة من الخمول وزيادة الوزن، لذلك عليك الانتباه أن هذه العادة الخاطئة قد تؤدي إلى زيادة الوزن وبدلا من ذلك انتظر ساعتين على الاقل بعد الأكل حتى تذهب للنوم.

5- تناول الشاي الأخضر ومشروبات حرق الدهون 


يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الفعالة في حرق الدهون خاصة بعد تناول الوجبات الدسمة، كما أنه يساهم في حرق السعرات الحرارية ومنع تخزين الدهون بالجسم وتحسين عملية الهضم. 




ads