السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محمد صلاح يستعرض لياقته البدنية على شواطيء اليونان وسط شائعات إنتقاله للدوري السعودي

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 03:07 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

خلال عطلة في ميكونوس، استعرض نجم ليفربول محمد صلاح، لياقته البدنية تحت أشعة الشمس بينما كان يستمتع بالوقت مع أصدقائه في نادي سانتانا الشاطئي في اليونان..

 

محمد صلاح في اليونان


أظهر مهاجم ليفربول، 31 عامًا، لياقته البدنية عندما إلتقطت له عدة لقطات بملابس البحر، بينما كان يستمتع بعطلة مع رفاقه. حيث ظهر وهو يستمتع بالسباحة في عطلته الصيفية.

انضم مو صلاح، إلى ليفربول عام 2017، في صفقة انتقال قياسية للنادي بلغت 36.9 مليون جنيه إسترليني.


في الآونة الأخيرة، تحدثت بعض المواقع العالمية عن الروتين القاسي لمو صلاح، لبناء جسد يتمتع بلياقة بدنية على مستوى إحترافي، بينما أوضح اللاعب المحترف بعض التفاصيل عن روتينه اليومي.

وثق نجم ليفربول، أنه يبدأ التدريبات في وقت مبكر من الساعة 2.40 صباحًا، كان ذلك خلال شهر رمضان الماضي، وناقش تقليل الوجبات السريعة وممارسة الرياضة داخل المنزل.


محمد صلاح يحسم موقفه


في الآونة الأخيرة، تردد الشائعات حول اقتراب رحيل محمد صلاح عن نادي ليفربول الإنجليزي، في ظل وجود اهتمام من الأندية السعودية بالتعاقد مع نجم منتخب مصر، إضافة إلى رغبة نادي جالطة سراي التركي في الحصول على خدمات "مو صلاح".


ونشرت شبكة "فوتبول إنسايدر" البريطانية تقريرا استند إلى تصريحات بعض المصادر المقربة من محمد صلاح، جناح وهداف ليفربول، وكشفت من خلاله موقف اللاعب من الرحيل إلى الدوري السعودي. 

وكان محمد صلاح جدد عقده مع ليفربول الإنجليزي في الصيف الماضي، ليمتد إلى 30 يونيو 2025، ولكن بالرغم من ذلك، ترددت شائعات بوجود اهتمام من الدوري السعودي.


اللياقة البدنية لمو صلاح


تُظهر بعض المقاطع الأخيرة التي شاركها على وسائل التواصل الاجتماعي، ممارسة صلاح، للتمارين الرياضية في ما يبدو أنه صالة ألعاب رياضية منزلية، بالإضافة إلى القيام بتمارين الضغط باستخدام الدمبل.

في حديثه إلى FEMAIL ، كشف أحد خبراء اللياقة البدنية أنه من المحتمل أن يكون روتين صلاح، قد تم تحسينه ليشمل توازنًا في التمارين، وخاصة تمارين القلب.


وأوضحت مدربة اللياقة البدنية إيزابيلا موراي، أن أسلوب حياة محمد صلاح، الخالي من الكحول يلعب أيضًا دورًا كبيرًا على الأرجح.


التمارين الرياضية للاعب محمد صلاح

بيلايتس ورفع الأثقال لتحديد العضلات


وفقًا لخبراء اللياقة البدنية، على الأرجح يمارس صلاح، رياضة البيلاتس Pilates وهي عبارة عن مجموعة من التمارين التي تركز على تقوية الجسم وتحسين اللياقة العامة.

يمكن أن يختلف تعريف العضلات من بيلاتيس عن رفع الأثقال نظرًا لاختلافه في مبدأ التدريب واستهداف الألياف العضلية المختلفة للحصول على مظهر كامل متناسق.

تستهدف تمارين رفع الأثقال وتمارين بيلاتيس نموالعضلات، وتقويتها عن طريق زيادة كتلة العضلات إذا كانت التمارين مدعومة بروتين يومي صارم، مثل بتناول البروتين وتحديد السعرات الحرارية، والنوم الكافي.


وفقًا لإيزابيلا، فإن مو صلاح، ربما يمارس تمارين عضلات البطن المثقلة، مع التركيز على جميع مناطق البطن، والبطن المستعرض، والبطن المستقيم، والأقواس المائلة الخارجية والداخلية.

يشمل ذلك حركات مثل الجرش، والدراجات الهوائية، واللوح الخشبي، واللكمات أثناء الجلوس والمساحات لتغطية كل منطقة من عضلات البطن. مع الحرص على خفض مستويات الدهون في البطن.

وأوضحت خبيرة اللياقة البدنية، أن المستويات العالية من الدهون (بمنطقة البطن) يمكن أن تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني.

كما رجحت أن مو صلاح، يمارس التمارين التي تعمل على تحسين صحة القلب والتي تلعب دورًا في تكسير دهون البطن عن طريق تحفيز الإنترلوكين -6 ، الذي يحفز بعد ذلك تحلل الدهون ويتم إطلاقه من العضلات أثناء التمرين.




ads
ads