السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

امرأة أنجبت 69 طفلاً في 27 ولادة| حكاية روسية تلقب بالسيدة الأكثر خصوبة في العالم

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 05:20 ص
روسية أنجبت 69 طفلا
روسية أنجبت 69 طفلا

غالبًا ما نرى قصصًا هذه الأيام عن عائلة لديها ما بين 15 و30 طفلاً، لكن لا توجد امرأة تقترب من الرقم القياسي للمرأة الروسية التي أنجبت 69 طفلًا والملقبة بأكثر النساء خصوبة في العالم..

 

فالنتينا فاسيليف


ولدت فالنتينا فاسيليف، في روسيا في القرن الثامن عشر وهي مدرجة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبارها أنجبت أكبر عدد من الأطفال على الإطلاق.

يُزعم أن المرأة الملقبة بالسيدة الأكثر خصوبة في العالم، وزوجها فيودور فاسيليف أنجبا 69 طفلاً.


أنجبت فالنتينا توأم ثنائي 16 مرة، وتوأم ثلاثي 7 مرات، وتوأم رباعي 4 مرات.  هذا يعني أنها أنجبت بالفعل 27 مرة.

 

أين ولدت فالنتينا فاسيليفا؟


ولدت عام 1707 في مدينة شويا، التي تبعد حوالي 250 كيلومترًا شمال شرق موسكو، عاصمة البلاد. وكانت فلاحة روسية، أنجبت جميع أطفالها ما بين عامي  1725 و1765.

من المحتمل أن تكون المرأة قد حملت 37 أسبوعًا مع التوأم الثنائي، و 32 أسبوعًا مع التوائم الثلاثي، و30 أسبوعًا مع التوأم الرباعي.


الحقيقة المذهلة في تلك القصة، هي نجاة جميع أطفال المرأة، باستثناء طفلين فقط،  بالرغم من الإمكانيات الطبية الضئيلة التي حصلت عليها بالنظر إلى الفترة التي عاشت بها أو إلى كونها فلاحة.

دخلت الروسية فالنتينا فاسيليفا موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ولكن على الرغم من ذلك هناك الكثيرون ممن يعتبرون تلك القصة مجرد أسطورة لا سيما في عالم الطب.


ويقول المشككون بأن هذه القصة خيالية بالنظر إلى الإمكانيات الطبية في روسيا خلال القرن الثامن عشر.

هناك بعض الوثائق التي تعود إلى تاريخ فبراير 1782، كالوثائق التي أرسلها دير نيكولسكي وكانت عبارة عن قائمة إلى موسكو تفيد بأن فيودور، زوج فالنتينا الأول، كان لديه 82 طفلاً على قيد الحياة في ذلك الوقت، أنجبهم من زواجين.



اقرأ أيضا..


فيلم بيت الروبي يحقق 2.5 مليون دولار في السعودية والدول العربية


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads