الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قاتل تويتر| مارك زوكربيرج يطلق منصته الجديدة Threads ويعلن عدد المشتركين

الخميس 06/يوليه/2023 - 08:45 ص
هير نيوز

أطلقت شركة ميتا تطبيق «Threads» المنافس لـ تويتر اليوم الخميس، ويبدو أنه يستهدف المستخدمين الذين يبحثون عن بديل لمنصة الوسائط الاجتماعية التي يملكها إيلون ماسك والتي يتم تغييرها بشكل متكرر.

يُطلق على تطبيق «Threads» وصفًا بأنه نسخة نصية من تطبيق ميتا لمشاركة الصور انستجرام الذي تقول الشركة إنه يوفر "مساحة جديدة ومنفصلة للتحديثات في الوقت الفعلي والمحادثات العامة".



التطبيق متاح في متاجر تطبيقات Apple وGoogle Android في أكثر من 100 دولة بما في ذلك الإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وكندا واليابان.

مميزات ثريدز


ويحصل المستخدمون على تجربة تدوين مصغر تشبه تويتر، مما يشير إلى أن ميتا كانت تستعد لتحدي تويتر بعد أن أدت ملكية ماسك المضطربة إلى سلسلة من التغييرات التي لا تحظى بشعبية لدى مستخدمي تطبيق الطائر الأزرق والتي أدت إلى إيقاف المستخدمين والمعلنين.

ويحتوي التطبيق الجديد على أزرار لإبداء الإعجاب أو إعادة النشر أو الرد أو الاقتباس من "سلسلة رسائل" وعدادات تعرض عدد الإعجابات والردود التي تلقاها المنشور.

تقتصر المشاركات على 500 حرف، وهو ما يزيد على الـ 280 حرفًا في تويتر، ويمكن أن تتضمن روابط وصورًا ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.

ويتمكن مستخدمو إنستجرام من تسجيل الدخول باستخدام أسماء المستخدمين الحالية الخاصة بهم ومتابعة نفس الحسابات على التطبيق الجديد. وسيتعين على المستخدمين الجدد إنشاء حساب على إنستجرام.



5 ملايين مشترك


ومن جانبه، كتب رجل الأعمال الأمريكي ومؤسس شركة "Meta"، مارك زوكربيرج عبر صفحته على تطبيق جديد خاص به للرسائل النصية "Threads"، بعد ساعات قليلة من إطلاقه، أن عدد التسجيلات بلغ 5 ملايين.

ونشر مستخدم "تويتر" DogeDesigner، اليوم الخميس، صورة تظهر لوحة مفاتيح صغيرة مكونة من 3 مفاتيح وهي: "ctrl" و"C" و"V". وكتب تحتها: "تم إنشاء تطبيق "Meta" الجديد بالكامل باستخدام لوحة المفاتيح هذه". ورد رجل الأعمال ومالك "تويتر" إيلون ماسك على هذا المنشور من خلال ترك رمز تعبيري ضاحك في التعليقات.

ويعد التطبيق الجديد "Threads" منافسا لتطبيق "تويتر".

اقرأ أيضا..



ads
ads