السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط طالب بتهمة تسريب امتحان الانجليزي للصف الثالث الثانوي 2023

الخميس 06/يوليه/2023 - 10:14 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

تداولت صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة، اليوم الخميس، بعد بدء لجنة الامتحان، وزعمت الصفحات تصوير الأسئلة الأصلية للامتحان ونشرها على جروبات الغش.

غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتبعت الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، وتمكن فريق مكافحة الغش بغرفة عمليات الوزارة، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بعد بدء لجنة الامتحان في التاسعة صباحاً.

ضبط الطالب المتسبب في تسريب الامتحان

وتم ضبط المتسبب في تصوير الأسئلة ونشرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

طلاب الثانوية العامة كانوا قد بدأوا منذ قليل أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة التصدى لأي محاولات غش داخل اللجان مؤكدة أنه سيتم تطبيق القانون بحسم على أي محاولات غش يتم رصدها.

امتحانات الثانوية العامة

الوزارة أشارت إلى أن مادة اللغات الأجنبية الأولى تشمل الإنجليزية والفرنسية والألمانية، ومجموع درجاتها 50 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 3 أسئلة مخصص لها 8 درجات، والموضوعية 34 سؤالًا مخصص لها 42 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 37 سؤالًا.


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على رؤساء اللجان بتنفيذ توجيهاته توزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق، على أن يتم بفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لدخول الطلاب بعد تنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان لعدم السماح بدخول اى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية.

اقرأ أيضا..

نتيجة الدبلومات الفنية (رابط الاستعلام برقم الجلوس)


مصري يهين القرآن الكريم ويسكب الخمر على المصحف (فيديو)




ads