الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سمكة قرش جديدة تهاجم المصطافين (صور)

الخميس 06/يوليه/2023 - 11:53 ص
سمكة القرش
سمكة القرش

فوجئ عدد كبير من المصطافين في بريطانيا، والذين تواجدوا على متن قارب داخل مياه شاطئ أبيرسوخ، في مقاطعة جوينيد شمال ويلز، باقتراب سمكة قرش كبيرة منهم.

صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، ذكرت أن الأشخاص على المركب اعتقدوا في البداية أن الذي يسبح بجوار قاربهم مجرد دولفين. . إلا انهم فوجئوا بأنها سمكة قرش بطول القارب تقريبا، ما تسبب في سرعة إخراجهم من المياه.


سيدة تبلغ من العمر 57 عاما قالت: لم يكن على لساني سوى الصراخ، يا إلهي حجم السمكةكان كبيرا جدا.. مشيرة إلى أن ما حدث تجربة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر.

سمكة قرش بطول القارب

وأضافت، كان طول قاربنا 18 قدما وكان سمك القرش أقصر قليلا، نعتقد أنه كان طوله حوالي 15 قدما.

يشار إلى أنه قد شوهدت أيضا سمكة قرش تسبح بالقرب من مرتادي شاطئ نافاري في ولاية فلوريدا الأمريكية.. وقالت كريستي كوكس، التي نشرت الفيديو، إن سمكة القرش كانت تطارد الأسماك، لكنها أجبرت مرتادي الشاطئ على الانتباه إلى محيطهم.


يذكر أن فلوريدا كانت قد سجلت أكبر عدد من عضات أسماك القرش غير المبررة في جميع أنحاء العالم في عام 2022.

نصائح

الخبراء ينصون بأنه في حالة إذا رأيت سمكة قرش، ابقَ هادئًا، استمر في مراقبتها، واخرج من الماء ببطء إن أمكن.

وبحسب ما أوردته صحيفة New York Post، فقد شوهدت أسماك القرش تسبح في المياه الضحلة في العديد من شواطئ فلوريدا في عطلة نهاية الأسبوع.


ونقلت الصحيفة عن كينادي برينلي، عالم الأحياء البحرية في Emerald Coast Wildlife Refuge، قوله: إن القرش في الفيديو كان يظهر سلوك البحث عن الطعام، وإن مشاهدة أسماك القرش أكثر شيوعًا خلال شهر يونيو أكثر من أي شهر آخر، لذا فليس من المستغرب أنها لا تزال تُشاهد في شهر يوليو.

 اقرأ أيضا..

ظهور سمك القرش في الإسكندرية| نقيب الصيادين يكشف السبب بعد حادث الغردقة (صور)


مصري يهين القرآن الكريم ويسكب الخمر على المصحف (فيديو)




 

ads
ads