الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحميل وتشغيل تطبيق Threads منافس تويتر

الخميس 06/يوليه/2023 - 12:30 م
تطبيق Threads
تطبيق Threads

يبدو أن حرب السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي قد اشتعلت بين رجل الأعمال الأمريكي مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، والملياردير إيلون ماسك، مالك تويتر.. وذلك بعدما أطلقت شركة ميتا تطبيق Threads المنافس لـ تويتر اليوم الخميس.

التطبيق يستهدف الذين يبحثون عن بديل لمنصة الوسائط الاجتماعية تويتر التي يملكها إيلون ماسك والتي يتم تغييرها بشكل متكرر.


شركة ميتا Meta أطلقت تطبيق ثريدز Threads رسميا لكل من آيفون وأندرويد، عن طريق منصة إنستجرام لمنافسة تويتر Twitter.

Threads من المنتظر أن يوفر للمستخدمين مشاركة تحديثات نصية يمكن للآخرين التفاعل معها على غرار تويتر، ونظام المتابعة أيضا، فضلا عن الاعتماد على نفس حساب إنستجرام لإنشاء حساب جديد.

ميتا Meta قالت في بيان لها اليوم: إن تطبيق إنستجرام هو المكان الذي يفضله مليارات الأشخاص حول العالم للتواصل من خلال الصور ومقاطع الفيديو.

وأضافت أن تطبيق ثريدز Threads الجديد يستهدف توفير مساحة إبداعية جديدة للتعبير عن الأفكار نصيا، ومتابعة والتواصل مع الأصدقاء والمتابعين الذين يشاركون نفس الاهتمامات، مع تسهيل الوصول إلى نفس الأشخاص الذين يتابعهم المستخدم على انستجرام، ويوفر التطبيق نفس خيارات الأمان والتحكم في المحتوى المتوفرة الآن من خلال تطبيق Instagram.

طريقة استخدام تطبيق ثريدز Threads

تطبيق إنستجرام ثريدزيوفر  Threads للمستخدم نفس ما يوفره تويتر، ويمكن للمستخدم بعد تحميل التطبيق سواء آيفون أو أندرويد إنشاء حساب بسهولة.


 وذلك من خلال تسجيل الدخول بنفس حسابه في إنستجرام، مع إمكانية تغيير اسم المستخدم والنبذة المختصرة وصورة الملف الشخصي، أو استخدام نفس البيانات من إنستجرام مباشرة.

تطبيق Threads يقدم قائمة مقترحة للمتابعة تشمل جميع المتابعين الذين يتابعهم على إنستجرام، فضلا عن البحث عن المتابعين واستكشاف متابعين يتشاركون في نفس الاهتمامات.

 كما يعرض Threads على المستخدم بعدها اختيار أن يكون الحساب متاح للجميع يمكن لأي شخص متابعته والاطلاع على المحتوى الذي يشاركه المستخدم أو حساب خاص يتطلب موافقة المستخدم على متابعة الآخرين له.

كما يسمح للمستخدمين بالتحكم في من يمكنه الرد على التغريدات، سواء الجميع أو من يتابعهم فقط أو من يذكرهم فقط في المشاركة، وذلك مباشرة من الخيارات، مع وجود خيار إضافي لإلغاء عدد مرات الإعجاب بالمشاركة، وذلك على غرار إنستجرام وفيسبوك.

يمكن للمستخدم نشر مشاركات نصية أو مقتطفات حتى 500 حرف، مع إمكانية إرفاق صور وروابط ومقاطع فيديو وصور متحركة GIFs.

 بالإضافة لإمكانية نشر سلسلة مشاركات معا كما هو يتضح من اسم التطبيق نفسه، ويمكن للآخرين التفاعل مع المشاركات على غرار تويتر تماما أيضا، بما في ذلك إعادة النشر أو إبداء الإعجاب أو الرد.

كيفية ظهور المشاركات للمستخدمين في تطبيق Threads

تظهر المشاركات التي تطلق عليها إنستجرام اسم المقتطفات على الخلاصة أو التايملاين الخاص بالمستخدمين في تطبيق ثريدز مرتبة خوارزميا أو اعتمادا على الخوارزميات على غرار فيسبوك وإنستجرام، وتتضمن مشاركات من المتابعين الذين يتابعهم المستخدم إلى جانب توصيات للمحتوى من صناع المحتوى الآخرين من أشخاص لا يتابعهم.

خيارات التحكم في المحتوى على Threads

تطبيق يوفر  Threads نفس أدوات التحكم المتوفرة في انستجرام للحفاظ على الأمان والخصوصية، بما في ذلك التحكم في من يمكنه الإشارة للمستخدم في مشاركة أو مقتطف نصي.

 بالإضافة إلى من يمكنه الرد على المقتطفات، مع إمكانية إلغاء متابعة أي شخص أو حظره أو تقييده أو الإبلاغ عنه في حالة التعرض للإساة أو انتهاكه لسياسات نشر المحتوى.

هير نيوز

 كما أن أي حساب حظره المستخدم سابقا على انستجرام سيكون محظورا في ثريدز.. ويمكن لمستخدمي ثريدز أيضا كتم Mute أو إخفاء المقتطفات (المشاركات) اعتمادا على كلمات أو جمل محددة، وذلك من خلال إعدادات الخصوصية في التطبيق.

تحميل تطبيق ثريدز Threads من إنستجرام لآيفون وأندرويد

تطبيق ثريدز Threads من انستجرام يتوفر حاليا للتحميل مجانا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، كما يتوفر التطبيق أيضا للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play.

 اقرأ أيضا..

قاتل تويتر| مارك زوكربيرج يطلق منصته الجديدة Threads ويعلن عدد المشتركين


مصري يهين القرآن الكريم ويسكب الخمر على المصحف (فيديو)




ads