الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد 25 عامًا على وفاته | دار مناسبات تضع الشيخ الشعراوي على التريند

الخميس 13/يوليه/2023 - 03:19 م
الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

تصدر إمام الدعاة الشيخ الشعراوي تريند جوجل بعد إطلاق اسم "إمام الدعاة الشيخ الشعراوي" على دار مناسبات في مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية تكريما لاسمه بمسقط رأسه.

 



وأعلن اللواء مجدي الجروان رئيس مركز ميت غمر الانتهاء من أعمال تجديد دار مناسبات ميت غمر بعد إهمالها عام، وذلك تمهيدا لافتتاحها الذي سيعد حدثا مهمًا باعتبارها معلمًَا مهمًَا وملتقى الأحداث الكبرى.

 

الشيخ الشعراوي

 



ولد  الشيخ الشعراوي في 9 أبريل 1911 في محافظة الدقهلية، تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة ثم ألتحق بالأزهر الشريف لدراسة اللاهوت الإسلامي.

 

ويعتبر الشعراوي أحد رموز الدعوة الإسلامية بالإضافة إلى دوره في تقديم النصائح والتوجيهات والوعظ الديني

 

كان يلقي العديد من المحاضرات الدينية والخطب في المساجد والجامعات والمراكز الثقافية.

 

اشتهر الشعراوي عند تقديمه برنامج نفحات رمضانية وكان يقدم فيه مواعظ ونصائح للمشاهدين خلال شهر رمضان وأكثر ما ميزه عن غيره هو أسلوبه المعتدل والوسطي في الدين، الذي كان يحث فيه على على التسامح والاعتدال وعدم التطرف والتعصب الديني .

 

كما أنه كتب العديد من الكتب والمؤلفات الدينية التي حققت شهرة واسعة نظرا لتناولها العديد من القضايا والموضوعات المهمة كما أنه كان يتسم بالسهولة والبساطة.

 

وقام بتفسير القرأن الكريم وعرضه بأسلوب سهل وواضح مما كان له تأثير واضح على فهم الناس للأيات القرأنية.

 

وفاة الشيخ الشعراوي

 


 

توفى الشيخ محمد متولي الشعراوي، في 17 من يونيو عام 1998، وسط حزن شديد من الأمة العربية والإسلامية، عن عمر يناهز 87 عامًا. 


تم دفن الشيخ الشعراوي، في ضريح بمسقط رأسه في دقادوس التابعة لمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية. وكان أهم عمل درامي عن سيرته الذاتية مسلسل يحمل نفس اللقب من بطولة النجم حسن يوسف، والنجمة عفاف شعيب.

 

اقرأ أيضا..

أجمل 6 إطلالات للنجمة ياسمين صبري في صيف 2023


ads