الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

براءة بنيامين ميندي لاعب مانشستر سيتي من 7 تهم بالاعتداء الجنسي

الأحد 16/يوليه/2023 - 01:05 ص
براءة ميندي
براءة ميندي

حصل اللاعب الفرنسي بنيامين ميندي، لاعب مانشستر سيتي، على حكم البراءة من ست تهم اغتصاب وواحدة بالإعتداء الجنسي بالأمس، بعدما أدين أمام نفس المحكمة في يناير الماضي..

براءة لاعب مانشستر سيتي من تهم الاغتصاب


أدين بنيامين ميندي لاعب مانشستر سيتي، بارتكاب 6 جرائم اغتصاب ومحاولة اغتصاب (اعتداء جنسي) في قضية هزت الوسط الرياضي، ولكنه حصل على حكم بالبراءة من محكمة في تشيستر بإنجلترا الجمعة الموافق 14 يوليو الجاري.

تم إيقاف ميندي البالغ من العمر 28 عامًا، من قبل مانشستر سيتي في أغسطس 2021، عندما ظهرت القضية، ودافع اللاعب عن نفسه بأنه غير مذنب في المزاعم في مايو 2022.

بدأت المحاكمة ضده في 10 أغسطس 2022، وخلال جلسات الاستماع، صرح ميندي أن الاتهامات ستطارده "مدى الحياة"، وأن حياته في كرة القدم "انتهت" وأن هذا الوضع كان "جحيمًا مطلقًا".

6 تهم اغتصاب وواحدة بالاعتداء الجنسي


تم توجيه عدة اتهامات بالاغتصاب إلى اللاعب الفرنسي، الذي يزعم أنه التقى بالفتيات في الملاهي الليلية في مانشستر قبل أن يدعوهن إلى حفلات خاصة في قصره الذي تبلغ تكلفته 4 ملايين جنيه إسترليني في موترام سانت أندرو، شيشاير.

تم القبض على ميندي لأول مرة في نوفمبر 2022، بعد أتهامه باغتصاب امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا في ثلاث مناسبات. كما اتُهم ميندي بمحاولة اغتصاب امرأة أخرى تبلغ من العمر 29 عامًا ، قالت إنه تحرش بها أيضًا في منزله قبل عامين.

وبعد إطلاق سراحه رهن التحقيق، اتهمته ثلاث نساء أخريات بالاغتصاب، بما في ذلك فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا.

براءة ميندي من تهم الاغتصاب


انهار اللاعب الدولي الفرنسي بالبكاء عندما قرأ رئيس المحلفين أحكام البراءة بعد محاكمة استمرت ثلاثة أسابيع في محكمة تشيستر كراون.

تداولت هيئة المحلفين المكونة من ستة رجال وست نساء حوالي ثلاث ساعات و15 دقيقة قبل أن تتوصل إلى استنتاجها.


تمت تبرئة لاعب كرة القدم، الذي انتهى عقده مع مانشستر سيتي هذا الشهر، في المحاكمة السابقة في ست تهم بالاغتصاب وتهمة واحدة بالاعتداء الجنسي، تتعلق بأربع شابات أو مراهقات.

لكن المحلفين فشلوا في التوصل إلى أحكام في تهمتين بالاغتصاب ومحاولة الاغتصاب، مما دفع بإعادة المحاكمة.

براءة الفرنسي ميندي


بعد جلسة الاستماع، قالت محامية ميندي، جيني ويلتشير: "يود بنيامين ميندي أن يشكر أعضاء هيئة المحلفين لتركيزهم على الأدلة في هذه المحاكمة، وليس على الإشاعات والتلميحات التي أعقبت هذه القضية منذ البداية".

وأضافت: "هذه هي المرة الثانية التي يحاكم فيها السيد ميندي وتثبت براءته من قبل هيئة محلفين. إنه مسرور لأن كلا المحلفين توصلوا إلى الحكم الصحيح"، وأوضحت أن موكلها يريد الآن المطالبة باحترام خصوصيته حتى يتمكن من البدء في إعادة بناء حياته.




ads