الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر صراخ لاعبات التنس أثناء اللعب.. والاتحاد الدولي يقترح عقوبة قاسية

الأحد 23/يوليه/2023 - 03:57 ص
لاعبات التنس
لاعبات التنس

بشكل عام، يُقال بأن صراخ لاعبات التنس أثناء اللعب هو ورقة ضغط كبيرة على الخصم، إلا أن هذه المشكلة تمثل أزمة كبيرة للاتحاد الدولي للتنس الذي اقترح بالفعل عقوبة قاسية للسيطرة على الأمر.

ولكن السؤال الأكثر إلحاحًا على العقول.. لماذا حقًا تصرخ لاعبات التنس أثناء اللعب، وما هو التفسير العلمي لذلك؟!

سر صراخ لاعبات التنس أثناء اللعب


في عام 2012، أعلنت رابطة محترفات التنس، أنها تخطط للتعامل بجدية مع صراخ اللاعبات أثناء اللعب وبالرغم من ذلك لازال هناك أصداء الصراخ في جميع المباريات.

في تقرير رسمي، أعلنت الرابطة أنه ليس من العدل إجبار اللاعبات على تغيير عاداتهن في الوقت الراهن، إلا أنها تعمل بجدية لإجبار اللاعبات على التوقف عن تلك العادة في المستقبل.

كانت من ضمن مقترحات العقوبة المفروضة في المستقبل، هي خصم تتمثل بخصم نقطة لكل لاعبة تصرخ صرخة عالية طويلة مزعجة للخصم، بغرض الإعاقة.

ومن الاقتراحات التي نوقشت في ذلك العام، تركيب جهاز يقيس مستوى ارتفاع الصوت في الملعب، واعتماد معايير جديدة تحدّد المقبول والمرفوض من تلك الضوضاء الصادرة عن اللاعبات.


التفسير العلمي لصراخ اللاعبات




تختلف التفسيرات العلمية لسبب صراخ لاعبات التنس أثناء المباريات، إلا أن هناك إجماع كبير على أن الصراخ أثناء اللعب هو بمثابة حركة لا إرادية لبث الرعب في قلب الخصم.

وفقًا لدراسة نشرتها مجلة أبحاث القوة والتكيف، فإن صراخ اللاعبات أثناء اللعب يساعدهن في رمي الكرة بقوة أكبر من المعتاد، ففي تجربة تحدثت عنها الدراسة، تمكّن فريق سمح له بالصراخ من ضرب الكرة بسرعة أسرع بخمسة أميال في الساعة مقارنة بمجموعة أخرى من لاعبين صامتين بغض النظر عن جنسهم.

ومن جانبه، صرح مركز علم النفس الرياضي الامريكي، أن صراخ لاعبات التنس يمنح اللاعبات المزيد من الثقة كما يجعلهن يتنفسن بقوة أكبر لذا، فإن الضربة تصبح أقوى. كما أنه يتسبب في تشتيت انتباه الخصم.

شروط الصراخ أثناء اللعب


لا يوجد قانون صريح بمنع اللاعبات من الصراخ في ملاعب التنس حتى الآن، ولكن في المستقبل يمكن أن يُصدر قانون يشمل شروط محددة للصراخ أثناء اللعب ومن ضمنها:
- أن تكون الصرخة لحظية وغير مستمرة.
- أن تنطلق الصرخة بالتزامن مع ضرب الكرة.
- ألا تتجاوز الصرخة حد محعين من شدة الصوت.





اقرأ أيضًا..

محمد صلاح يستعرض لياقته البدنية على شواطيء اليونان وسط شائعات إنتقاله للدوري السعودي

ads
ads