السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 استخدامات مختلفة للميكرويف غير التسخين أغربها تقشير الثوم

الإثنين 24/يوليه/2023 - 09:14 م
هير نيوز

لا شك أن الميكرويف من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تستخدم بشكل يومي، خاصة أنه يُسهل عملية  تسخين الأكل، وفك المجمدات خلال دقائق معدودة، ولكن هناك استخدامات أخرى للميكرويف لا تعرفها الكثير من النساء.. 

نقدم لكِ استخدامات مختلفة للميكروويف بعيدًا عن تسخين الطعام.



تعقيم أدوات الطهي

يمكنك تعقيم أدوات الطهي من خلال تسخينها في الميكرويف لمدة لا تتجاوز الدقيقة، فقط عليكِ نقع الأدوات البلاستيكية والاسفنجية في القليل من عصير الليمون، ووضعها في الميكرويف لمدة دقيقة لتحصلي على أدواتك معقمة، خالية من الروائح الكريهة.

زيادة عصارة الحمضيات

وضع الليمون والبرتقال بالميكرويف لمدة لا تتجاوز الـ 20 ثانية يُمكنك من استخراج عصارة أكبر من الحمضيات، لذلك في المرة القادمة استخدمي الميكرويف قبل عمل عصائر الليمون والبرتقال وستجدين نتائج مذهلة.


فك العسل المجمد

حين يمر وقت طويل على وجود العسل، فإنه قد يتجمد ويكون هناك صعوبة في استخدامه، فيمكنك وضع برطمان العسل في الميكرويف لمدة لا تتجاوز الدقيقة، ولن تضطري إلى شراء برطمان عسل جديد.

سلق البيض

يفضل الكثيرون تناول البيض، خاصة خلال وجبة الفطار، لما له من فوائد جامة، فيمكنك سلق البيض في الميكرويف خلال دقائق معدودة، وذلك من خلال كسر البيض في إناء قابل للتسخين،ووضع الإناء في الميكرويف مع تغطيته بورق النايلون الخاص بالمطبخ، وتركه لدقائق معدودة.


تقشير الثوم

لا شك أن تقشير الثوم من أكثر الأمور المرهقة التي تقوم بها ربات البيوت، لذلك يمكنك استخدام الميكرويف لتسهيل هذا الأمر من خلال وضع رأس الثوم بالميكروويف لمدة 20 ثانية، وستجدي سهولة في تقشير الثوم.

تحميص الشيبسي الطري

كثيرًا ما ينسى البعض الشيبسي دون حكم إغلاقة داخل الكيس، الأمر الذي يتسبب في أن يصبح الشيبسي طري، ويلجأ البعض إلى إلقاءه في سلة المهملات، لذلك يمكنك وضع رقائق الشيبسي بالميكرويف لدقائق معدودة وستحصلي عليه مُحمص من جديد خلال دقيقة واحدة.


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضا..

احذري مخاطر الاستحمام بالماء البارد في الشتاء







ads