الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس الوزراء يعلن أيام العمل من المنزل للموظفين لترشيد استهلاك الكهرباء

الخميس 27/يوليه/2023 - 06:55 م
رئيس الوزراء مصطفى
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أزمة انقطاع الكهرباء، أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء، وقال إنه سيتم اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل لموظفي الحكومة، وذلك لترشيد الكهرباء، على أن يتم البدء في تطبيق ذلك بدءا من 6 أغسطس المقبل.



ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق

وقال "مدبولي" في تصريحات صحفية إن شهر أغسطس أيضا سيشهد ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، وأوضح أنه لا يوجد نقص في الغاز وكذلك لا يوجد أزمة في حقل ظهر للغز، وأن إنتاج الغاز الطبيعي بنفس الكميات، وأننا نوقف تصدير الغاز فى أشهر الصيف ونصدره فى فصول الشتاء والربيع والخريف.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن يوم 17 يوليو الماضي، شهد ارتفاع درجات الحرارة، ولتشغيل المحطات مع زيادة الاستهلاك، تم استهلاك 36 جيجا فى يوم واحد، لذلك استخدمت كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت، وأن حجم الاستهلاك الفعلي من الغاز الطبيعي والمازوت وصل إلى 144 لـ146 مليون متر مكعب في  10 أيام.


مرحلة الغليان

وأشار "مدبولي" إلى أن أمين عام الأمم المتحدة أكد إننا دخلنا مرحلة الغليان، وإن شهر يوليو هو الأقسى، ما يلخص ما نشهده وما يشهده العالم أجمع، وكشف عن أن هناك تنسيقا يوميا فيما يخص محطات الكهرباء، وأنه يتم تشغيل محطات الكهرباء فى مصر بالاعتماد على الوقود الأحفوري، وطبقا للأرقام نحتاج ونستهلك فى وقت الذروة بشكل يومي إلى 129 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي والمازوت.

ads