الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة بريطانية: واحدة من كل ثلاث فتيات يشعرن بالاكتئاب في الصيف

الجمعة 28/يوليه/2023 - 11:06 م
اكتئاب الصيف
اكتئاب الصيف

كشفت داسة حديثة، أن واحدة من كل ثلاث شابات شعرن بالاكتئاب هذا الصيف، على الرغم من تخفيف قيود فيروس كورونا، إلا أن نتائج مكتب الإحصاءات البريطانية أشارت إلى أن 32% من النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 16 و 29 عاما، وخمس الرجال من نفس العمر يعانون من أعراض الاكتئاب هذا الصيف.

واحدة من كل 3 فتيات يشعرن بالاكتئاب


وتغطي البيانات 13774 بالغًا تم استجوابهم في استطلاع الآراء وأسلوب الحياة، وكان واحدًا فقط من كل عشرة بالغين مصابًا بالاكتئاب.

وقال تيم فيارد، رئيس فريق تحليل الأدلة في مكتب الإحصاء الوطني البريطاني: "تُظهر البيانات أنه على الرغم من حدوث انخفاض في نسبة البالغين الذين يعانون من بعض أشكال الاكتئاب، إلا أن المستويات لا تزال أعلى مما كانوا عليه قبل انتشار فيروس كورونا".

وأضاف: "من المرجح أن يعاني الشباب الأصغر سنًا والنساء وذوي الإعاقة من بعض أشكال الاكتئاب، جنبًا إلى جنب مع العاطلين عن العمل وغير القادرين على تحمل نفقات غير متوقعة".


الاضطراب العاطفي الموسمي العكسي (اكتئاب الصيف)



ويحدث الاضطراب العاطفي الموسمي العكسي بشكل شائع في أواخر الخريف إلى أوائل أشهر الشتاء وينتهي في الربيع، وتشمل الأعراض صعوبة في النوم وفقدان الوزن وضعف الشهية والقلق، ويمكن للأشخاص الذين لديهم تاريخ من الاكتئاب أن يتعرضوا لنوبة في أي وقت من العام.

وأشارت الأخصائية النفسية، إلى أن عدم القدرة على التركيز وضعف الذاكرة وسرعة الغضب من أعراض الاكتئاب، وهناك حركات لاإرادية مثل قضم الأظافر ونتف الشعر، يمكن أن تكون علامة على الاكتئاب مع البكاء لأي سبب، او عدم القدرة على البكاء.






ads