الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التربية والتعليم تعلن مؤشرات النجاح فى امتحانات مواد «الفلسفة والمنطق والرياضيات البحتة والأحياء»

الجمعة 28/يوليه/2023 - 11:09 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤشرات النجاح فى امتحانات مواد الفلسفة والمنطق والرياضيات البحتة والأحياء منذ قليل على صفحة الوزراة الرسمية وكانت النتائج كالآتي:


مؤشرات النجاح في عدد من المواد



91.9 % نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق
89.7 % نسبة النجاح في مادة الرياضيات البحتة
90.6 % نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء


وزارة التربية والتعليم


أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 91.9%، مشيرا إلي أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور رضا حجازي اليوم إلى مركز التصحيح الالكتروني الرئيسي. 

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.
وأشار الوزير إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.


نتيجة الثانوية العامة


في وقت سابق اليوم الجمعة 28 يوليو 2023، أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تستعد لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023، وأن النتيجة جاهزة للإعلان بشكل فعلي، كما تم إعداد قائمة أوائل الجمهورية، والذين تخطوا أكثر من 30 طالبا وطالبة.

ومن المقرر أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال ساعات، ليتم إعلان النتيجة يوم الأحد المقبل، أو يوم الاثنين على أقصى تقدير، كما أن النتيجة مبشرة ومطمئنة حتى الآن.

وقالت مصادر وزارة التعليم إن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 مرتفعة عن العام الماضي، ولكن الفارق بين نتيجة العام الماضي والحالي ليس كبيرا، حيث تقترب من نسبة الـ 80 %.


ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال الدخول إلى رابط بوابة الثانوية العامة، اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا واختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023، والتي ستظهر عند اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.



ads