الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمال شعبان يحذر طلاب الثانوية العامة: الحزن يكسر القلب ويصيبك بجلطات

الإثنين 31/يوليه/2023 - 11:25 م
هير نيوز

حذر أخصائي أمراض القلب، الدكتور جمال شعبان، طلاب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة صباح اليوم، من الحزن إذا رسب أحدهم او لم يحصل على المجموع الذي يتمناه، مشيرا إلى أن ذلك الحزن يمكن ان يصيبهم بجلطات في القلب.

جمال شعبان يحذر طلاب الثانوية العامة



وكتب الدكتور جمال شعبان، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": «السيدات الأمهات السادة الآباء اغرسوا في أبنائكم الثقة بالنفس وأخبروهم أنكم فخورون بإنجازهم بغض النظر عن النتيجة وأن العبرة بالنجاح في الحياة ولا تلقوا عليهم مزيدا من الضغوط والتوتر بعدم الرضا عن المجموع ورفع سقف التوقعات والتمسك بالشعارات الموروثة جيلا بعد جيل وأسطورة كليات القمة  لأن كل الكليات كليات قمة».

وأضاف: «أبنائي الدين لم يحالفهم التوفيق الثانوية  محطة في طريق النجاح وليس نهاية المطاف حتي اسمها ( ثانوية) يعني ليست أساسية والتعثر والوقوع ليس سقوطا .  إذا قمت واجتهدت لتسير علي الدرب من جديد انصحكم بعدم  الحزن( الزعل)  لو كان المجموع ليس علي ما يرام  لأن الحزن يكسر القلب والقلق والتوتر يؤديان إلي الجلطات». 

وتابع الدكتور جمال شعبان:  «كذلك أبنائي الطلاب الناجحين بمجموع بسيط برجاء  تقبل النتيجة ومراعاة الهدوء والسكينة أنت تصنع قمتك بالتفوق في الكلية التي تحبها وفق مجموعك الذي قسمه لك ربك وفيه خيرك وسعادتك.. المهم النجاح في مشوار الحياة كله مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح والفلاح  في الحياة وليس الثانوية فقط».





ads